فحوص فريق ماكلارين سلبية وتمديد إجازة بطولة العالم لـ{فورمولا ـ 1}

فحوص فريق ماكلارين سلبية وتمديد إجازة بطولة العالم لـ{فورمولا ـ 1}

الجمعة - 26 رجب 1441 هـ - 20 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15088]
أعضاء فريق ماكلارين خضعوا لفحوصات فيروس {كورونا} وجاءت النتائج سلبية

كشف فريق ماكلارين المشارك في بطولة العالم للفورمولا 1 أن سبعة من أفراده خضعوا لفحوص سلبية لفيروس كورونا المستجد، في حين أن الثامن الذي سبق أن ثبتت إصابته، لم يعد يعاني من أي عوارض.

وكان الفريق البريطاني قد أعلن الأسبوع الماضي انسحابه من سباق جائزة أستراليا الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى، والتي كانت مقررة على حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن.

وبعد ساعات من هذا القرار، أعلن منظمو البطولة إلغاء السباق بالكامل، في خطوة تلاها إرجاء سباقي البحرين وفيتنام، ما سيؤخر انطلاق المنافسات إلى مايو (أيار) المقبل على أقل تقدير.

وفي بيان أمس، أكد ماكلارين أن «الأعضاء السبعة لفريق السباق الذين خضعوا لفحص فيروس كورونا المستجد بينما كانوا في الحجر الصحي في ملبورن، جاءت نتائج فحوصهم سلبية».

وتابع: «العضو في الفريق الذي كان قد خضع سابقا لفحص إيجابي، بات أيضا الآن لا يعاني من أي عوارض والجميع على ما يرام».

وأوضح الفريق أن السلطات الصحية الأسترالية لم تطلب إجراء فحوص لكامل أفراده، بل «تم وضع 16 في العزل الصحي، 14 منهم بسبب احتكاكهم المباشر مع العنصر المصاب، وآخر بسبب ظهور عوارض عليه خلال نهاية الأسبوع الماضي».

وأشار ماكلارين إلى أن بقية أفراد الفريق سيبقون في الحجر الصحي لأسبوع إضافي بحسب طلب السلطات الصحة الأسترالية.

إلى ذلك، أعلن منظمو بطولة العالم للفورمولا 1 تقديم موعد الإجازة الصيفية السنوية وتمديد فترتها، لتعويض تأخير انطلاق الموسم حتى مايو المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأكد المنظمون أن فترة الإجازة الصيفية تم تقديمها وإطالة مدتها في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، موضحين أن هذه الفترة «التي عادة ما تكون لأسبوعين في أغسطس (آب)، نقلت إلى مارس (آذار) وأبريل (نيسان)».

وباتت فترة الإجازة التي يمنع فيها على الفرق إجراء أي اختبارات، 21 يوما بدلا من أسبوعين. ومن المفترض أن يجمّد ذلك عمل الفرق في هذه الفترة في ظل القيود العالمية المفروضة للحد من تفشي الوباء واضطرار بعضها لفرض حجر صحي كامل على أفرادها، ويسمح في الوقت عينه بإعادة جدولة سباقات مؤجلة ونقل موعدها إلى الصيف. ولا تزال جائزة هولندا الكبرى، المرحلة الخامسة من البطولة، مدرجة في الثالث من مايو على الموقع الإلكتروني للفورمولا 1. ويرجح أن تكون هي السباق الأول للموسم بعد التعديلات التي فرضها «كوفيد - 19».

لكن لم يتضح بعد ما إذا كان هذا الجدول سيبقى على حاله، لا سيما بعد تأكيد منظمي جائزة هولندا وإسبانيا (10 مايو) أنهم على تواصل مع منظمي البطولة والاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، بشأن موعد السباقين.

وفرض فيروس كورونا شللا شبه كامل على مختلف الأحداث الرياضية العالمية، ودفع إلى إلغاء أو إرجاء غالبيتها، أقله في الفترة الحالية.


المملكة المتحدة الفورمولا واحد فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة