قتلى بقصف تركي ـ كردي متبادل

قتلى بقصف تركي ـ كردي متبادل

الخميس - 25 رجب 1441 هـ - 19 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15087]

قتل 5 مدنيين وأصيب 7 آخرون في قصف بالصواريخ نفذته «وحدات حماية الشعب» الكردية، أكبر مكونات تحالف «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد)، على مدينة عفرين شمال سوريا، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء «الأناضول» التركية.
وقالت الوكالة إن عناصر «الوحدات» الكردية استهدفوا مركز عفرين براجمات صواريخ، من مدينة تل رفعت، واتخذوها منطلقاً لاستهداف المدنيين ونقاط فصائل «الجيش الوطني السوري»، بشكل متكرر. وأضافت أن طواقم الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) نقلت المصابين إلى المستشفى، وأن عدد القتلى مرشح للزيادة.
كانت المدفعية التركية قصفت مواقع تابعة لـ«قسد» في محيط مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي. وقامت المدفعية التركية المتمركزة في محيط مدينة أعزاز، بإطلاق عدد من قذائف المدفعية الثقيلة على مواقع «قسد» في مناطق منغ وتل رفعت والمالكية بريف حلب الشمالي، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر.
وقالت مصادر تركية إن استهداف «قسد» لعفرين جاء تزامناً مع الذكرى الثانية لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها على المدينة خلال العملية العسكرية «غصن الزيتون» في مارس (آذار) 2018.
كانت أنقرة وموسكو اتفقتا في 17 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، على إخراج جميع عناصر «الوحدات» الكردية وأسلحتهم من منطقتي منبج وتل رفعت، لكن القوات الكردية لا تزال تسيطر على تل رفعت، كما يوجد بعض عناصرها في منبج.
في السياق ذاته، أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 4 من عناصر «الوحدات» الكردية في مناطق عمليتي «درع الفرات» و«نبع السلام» شمال سوريا.
وأوضحت الوزارة، في بيان أمس (الأربعاء)، أن عناصر من الوحدات الخاصة، استطاعت تحييد العناصر الأربعة في «عملية عسكرية مُحكمة»، بعد أن استهدفوا القوات التركية بإطلاق الرصاص.
وأحصت مصادر عسكرية تركية حصيلة العمليات ضد الوحدات الكردية خلال الشتاء الحالي، مشيرة إلى أنها قتلت 191 من هذه العناصر في عمليات مختلفة بتنسيق وتعاون بين القوات المسلحة والأمن وقوات الدرك وجهاز المخابرات، في الفترة بين الأول من ديسمبر (كانون الأول) حتى 29 فبراير (شباط) الماضيين.
وقالت المصادر إن القوات التركية دمرت كثيراً من مخازن ومستودعات الأسلحة والمؤن التابعة للوحدات الكردية، كما سلم 49 عنصراً أنفسهم إلى السلطات التركية، نتيجة محاولات الإقناع من قبل المخابرات وقوات الدرك التركية.


تركيا تركيا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة