في ريال مدريد.. الجميع هدافون

في ريال مدريد.. الجميع هدافون

12 لاعبا إضافة إلى رونالدو هزوا شباك الخصم هذا الموسم
الاثنين - 18 محرم 1436 هـ - 10 نوفمبر 2014 مـ
بيل وراموس وكروس وبنزيمة ورونالدو هزوا شباك رايو فاليكانو (إ.ب.أ)

أجمع النقاد الرياضيون في إسبانيا، إضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة، أمس، على أن نادي ريال مدريد يعيش أفضل حالاته هذا الموسم. وأشارت صحيفة «أس» الإسبانية إلى أنه بالإضافة إلى الـ23 هدفا التي أحرزها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في مختلف البطولات فقد تمكن 12 لاعبا آخر من الفريق الملكي من إحراز هدف على الأقل خلال الـ19 مباراة التي لعبها هذا الموسم، بواقع 11 مباراة في بطولة الدوري الإسباني، و4 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا، ومباراتين في كأس السوبر الإسباني، وواحدة في كأس سوبر أوروبا، وأخرى في بطولة كأس الملك.
ونجح رونالدو في التسجيل في جميع المباريات التي شارك فيها هذا الموسم في الدوري، بجانب 3 مباريات في دوري الأبطال، ورغم هذا لم يبدُ أن زملاءه يعتمدون عليه في إحراز الأهداف، حيث إنهم استطاعوا مجتمعين تسجيل 36 هدفا خلال أقل من 3 أشهر منذ أن انطلقت منافسات الموسم الحالي. وسجل الأهداف الـ5 لريال مدريد في مباراته التي فاز فيها، أول من أمس، على رايو فاليكانو 5 - 1 في إطار منافسات الدوري الإسباني 5 لاعبين مختلفين، وهم على الترتيب: غاريث بيل وسيرجيو راموس وتوني كروس وكريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو. وانضم الألماني توني كروس في هذه المباراة إلى قائمة هدافي الريال، بالهدف الرائع الذي أحرزه في مرمى رايو فاليكانو، بجانب رونالدو (23 هدفا) وبنزيمة (11 هدفا) ورودريغيز (6 أهداف) وبيل (6 أهداف) وهيرنانديز (4 أهداف) وفاران (هدفين) وراموس (هدفين) ومارسيلو (هدف) ومودريتش (هدف) وإسكو (هدف) وبيبي (هدف). ومن اللافت للانتباه أن 4 من أصل 12 لاعبا الذين سجلوا لصالح الريال هذا الموسم هم من فئة المدافعين، وهم فاران وراموس ومارسيلو وبيبي، حيث تمكنوا جميعا من إحراز 6 أهداف. يذكر أن 10 لاعبين أحرزوا أهدافا خلال مشوار الريال في مسابقة الدوري حتى الآن.
من جهة أخرى، أعرب جناح ريال مدريد الويلزي الدولي غاريث بيل عن أمله في السير على نهج البرتغالي كريستيانو رونالدو زميله في الفريق الملكي، وأن يصبح أفضل لاعب في العالم. وانضم بيل (25 عاما) إلى ريال مدريد مقابل 3.‏85 مليون جنيه إسترليني وتوج مع فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا في أول موسم له. وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أكد بيل أن رونالدو أفضل لاعب في العالم، وأنه يحلم بالوصول إلى مكانته في عالم كرة القدم. وأضاف: «أتطور طوال الوقت، وأحاول أن أصل للمكانة التي أصبح عليها كريستيانو».
وبشكل عام، أحرز رونالدو (29 عاما) 195 هدفا خلال 175 مباراة مع ريال مدريد، فيما سجل 55 هدفا خلال 55 مباراة في دوري أبطال أوروبا. وأوضح بيل، الذي سجل 22 هدفا في أول موسم له مع ريال مدريد: «عدد الأهداف التي سجلها رونالدو، وما فعله من أجل الفريق أمر لا يصدق». وأكد: «لا أحد يمكنه مجاراته. في الوقت الحالي هو لاعب من طراز مختلف عن أي لاعب آخر». وختم بيل حديثه بالقول: «إذا لم تتطلع لأن تكون أفضل لاعب في العالم، فعليك أن تتوقف عن لعب كرة القدم».
وكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد ضم صوته إلى فلورنتينو بيريز رئيس النادي في الإشادة برونالدو، وأكد أنه الأجدر بأن يكون وريث وخليفة أسطورة كرة القدم ألفريدو دي ستيفانو. ولدى سؤاله، في وقت سابق، عما إذا كان يتفق مع بيريز في ترشيح رونالدو لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014. ووصف أنشيلوتي لاعبه البرتغالي بأنه «جدير بأن يكون خليفة ووريثا لدي ستيفانو (نجم الريال السابق)». وقال أنشيلوتي: «نعم، أعتقد أنه عامل كبير في الملعب. كريستيانو في غاية الأهمية». وأشار أنشيلوتي إلى أن النتائج تضع رونالدو في مقدمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، وقد ينافسه أحد لاعبي المنتخب الألماني الفائز بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وأكمل أنشيلوتي 500 يوم في قيادة الريال، واحتفل بهذا من خلال الإشادة التي تنهال على فريقه، بعدما حقق 12 انتصارا متتاليا في المباريات التي خاضها في الآونة الأخيرة بمختلف البطولات. ورغم هذا، حاول أنشيلوتي التخفيف من أجواء وحمى هذه الإشادة، وقال إن الموسم لا يزال طويلا، ويجب مواصلة العمل ليستمر النجاح.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة