«كورونا» يحرم نصف التلاميذ في العالم من الدراسة

«كورونا» يحرم نصف التلاميذ في العالم من الدراسة

الأربعاء - 24 رجب 1441 هـ - 18 مارس 2020 مـ
عنصر من الدفاع المدني بسوريا يقوم يتعقيم إحدى المدارس في عفرين (رويترز)

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونيسكو)، اليوم (الأربعاء)، أن أكثر من 850 مليون شاب في العالم، أي نحو نصف عدد التلاميذ والطلاب، اضطروا حتى أمس (الثلاثاء)، إلى البقاء في منازلهم من دون إمكان التوجه إلى مؤسساتهم التعليمية بسبب وباء «كورونا»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت المنظمة إنه بسبب الإغلاق الكامل للمدارس والجامعات في 102 بلد والإغلاق الجزئي في 11 بلداً آخر بسبب الوباء، فإن عدد من حُرموا الدراسة تجاوز الضعف في أربعة أيام ويُتوقع أن يزداد، ما يشكل «تحدياً غير مسبوق» لقطاع التعليم.

وتسبب فيروس «كورونا المستجد» في وفاة ما لا يقل عن 7873 شخصاً في العالم منذ ظهوره في ديسمبر (كانون الأول)، وذلك حتى الساعة 9:00 ت غ اليوم، وفق حصيلة لوكالة الصحافة الفرنسية تستند إلى مصادر رسمية.

وأُحصيت أكثر من 194 ألف إصابة في 150 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء. لكنّ هذا العدد لا يعكس الواقع بشكل تام لأن عدداً كبيراً من البلدان لا تفحص سوى المصابين الذين يحتاجون إلى دخول المستشفيات.

وسجلت الصين (باستثناء هونغ كونغ وماكاو) التي انتشر منها الفيروس، 80 ألفاً و894 إصابة بينها ثلاثة آلاف و237 وفاة مقابل شفاء 69 ألفاً و601 شخص، وأعلنت 13 إصابة جديدة و11 وفاة إضافية بين الثلاثاء والأربعاء.


فرنسا اليونيسكو دراسة طلاب فرنسا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة