مصر تمنع تصدير الأقنعة الواقية والكحول بسبب «كورونا»

مصر تمنع تصدير الأقنعة الواقية والكحول بسبب «كورونا»

ارتفاع عدد المصابين إلى 196 ووفاة 6 حالات
الأربعاء - 24 رجب 1441 هـ - 18 مارس 2020 مـ
عامل يرتدي قناعاً واقياً في مصر (إ.ب.أ)

قررت الحكومة المصرية وقف تصدير الأقنعة الواقية بأنواعها، وكذلك المستلزمات الوقائية من العدوى مثل الكحول ومشتقاته، لمدة 3 أشهر، في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع في بيان تداولته وسائل إعلام مصرية، أمس (الثلاثاء)، إن القرار يستهدف توفير احتياجات المصريين من هذه المنتجات في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتبعها السلطات لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

ولفتت الوزيرة إلى أنه تم اتخاذ تلك القرارات بعد التنسيق مع وزارة الصحة والشركات المصنعة لهذه المنتجات.

وشهدت الأسواق المصرية إقبالاً في الأيام القليلة الماضية على منتجات الكحول ذي التركيز 70 في المائة والمطهرات، بعدما نصح أطباء وخبراء بفاعليتها إزاء محاربة فيروس كورونا المستجد. ومنذ أسابيع، وتشهد السوق المصرية إقبالاً على الأقنعة الواقية.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، سجّلت مصر حتى الآن 196 إصابة بفيروس كورونا المستجد بينها 6 وفيات، وفقاً لما أعلنت عنه وزارة الصحة والسكان مساء أمس (الثلاثاء).
https://twitter.com/mohpegypt/status/1239966312375308289

وقالت وزارة الصحة في بيان إن المتوفيين هما إيطالية عمرها 78 عاما ومصري عمره 70 عاما وتوفي كلاهما في مستشفى العزل. وكانت الوزارة قد أعلنت سابقاً عن وفاة ألمانيين اثنين ومصريين اثنين.

وكانت الحكومة المصرية قد قررت تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين في إطار خطة التعامل مع الفيروس، كما خفّض مجلس الوزراء «عدد العاملين في أجهزة الدولة والمصالح الحكومية للحد من الاحتكاك بين المواطنين، ويُستثنى منه تقديم الخدمات الأساسية للدولة».

وكانت وزارة السياحة قد قالت الاثنين إن مصر ستبقي مجالها الجوي مفتوحاً للسماح للسائحين بالعودة لبلادهم عندما توقف حركة الطيران في مطاراتها ابتداء من يوم الخميس وحتى 31 مارس (آذار) لمنع انتشار فيروس كورونا.


مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة