ألمانيا تطلب عمالة تمريض أجنبية لمواجهة تفشي «كورونا»

ألمانيا تطلب عمالة تمريض أجنبية لمواجهة تفشي «كورونا»

خطة طوارئ للمستشفيات في البلاد... وخطاب منتظَر لميركل
الأربعاء - 24 رجب 1441 هـ - 18 مارس 2020 مـ
إحدى غرف العناية المركزة في هاناو بألمانيا (رويترز)

طالبت الجمعية الألمانية للمستشفيات بإسراع السماح بالاستعانة بعمالة التمريض الأجنبية لسد العجز في ظل أزمة «كورونا».

وقال رئيس الجمعية جيرالد جاس، في تصريحات لصحيفة «فيلت» الألمانية الصادرة اليوم (الأربعاء): «يتعين على السلطات المعنية بشؤون الصحة إصدار تصاريح لعمالة التمريض الأجنبية في أسرع وقت ممكن».

وأضاف جاس: «تمكن إعادة فحص هذه التصاريح بعد ذلك، واستدراك الإجراءات الطبيعية».

وأعلنت الحكومة الألمانية الاتحادية وحكومات الولايات اليوم (الأربعاء)، مضاعفة عدد أسرّة العناية المركزة في البلاد في ظل أزمة انتشار فيروس «كورونا المستجد»، وذلك «من أجل الوصول إلى هذا العدد عبر إنشاء وحدات مؤقتة للعناية المركزة».

وحسب وزير الصحة الألماني ينس شبان، فإن عدد أسرّة العناية المركزة في ألمانيا يبلغ حالياً 28 ألف سرير، منها 25 ألف سرير يمكن تزويدها بأجهزة تنفس صناعي.

كما أقرّت الحكومة الألمانية الاتحادية وحكومات الولايات أيضاً خطة طوارئ للمستشفيات في البلاد في ظل الأزمة.


في سياق متصل، تعتزم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إطلاع المواطنين على الإجراءات التي تتخذها الحكومة لمواجهة أزمة فيروس «كورونا المستجد» خلال خطاب تلفزيوني مساء اليوم.

وذكرت مصادر حكومية، اليوم، لوكالة الأنباء الألمانية، أن الخطاب المسجل سيذاع على شبكة «إيه آر دي» الألمانية، والقناة الثانية في التلفزيون الألماني «زد دي إف» في الساعة 8 مساء بالتوقيت المحلي.

وحظرت ألمانيا دخول مواطني الدول غير المنتمية إلى الاتحاد الأوروبي إليها، إذ أمر وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، مساء أمس (الثلاثاء)، بفرض قيود على دخول مواطني الدول غير المنتمية إلى الاتحاد الأوروبي، إلى الأراضي الألمانية، وذلك للحد من انتشار عدوى فيروس «كورونا المستجد».

وأوضحت الداخلية الألمانية أن هذا الإجراء ينطبق على الرحلات الدولية جواً وبحراً المنطلقة من خارج دول التكتل، مشيرةً إلى وجود استثناءات بالنسبة إلى الأشخاص الذين يمتلكون حقوق إقامة طويلة الأمد في إحدى دول الاتحاد الأوروبي.


المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة