مصر تخفض أسعار رحلات الطيران الداخلية والخارجية لتنشيط الحركة السياحية

مصر تخفض أسعار رحلات الطيران الداخلية والخارجية لتنشيط الحركة السياحية

وزير الطيران: نأمل أن تكون خطوة لتشجيع الدول على رفع حظر السفر
الاثنين - 18 محرم 1436 هـ - 10 نوفمبر 2014 مـ
وزير الطيران على هامش ختام ورشة عمل المهندس الصغير بأسوان («الشرق الأوسط»)

في خطوة على طريق استعادة مصر رونقها كمقصد سياحي عالمي، قررت الحكومة المصرية طرح عروض مخفضة شاملة تذاكر الطيران على الرحلات الداخلية والخارجية. وتأمل الحكومة في أن تشجع الخطوة الدول على رفع حظر السفر إليها.
وأعلن وزير الطيران المدني حسام كمال، أمس، عن أن «الفترة المقبلة ستشهد تخفيضات في أسعار تذاكر الطيران الخاصة بشركة (مصر للطيران) على قيمة التذكرة خلال الرحلات الداخلية إلى الأقصر وأسوان والغردقة وشرم الشيخ»، فيما أكد هشام النحاس، رئيس شركة «مصر للطيران للخطوط الجوية»، أن الشركة قررت تكثيف عروضها الترويجية وتوفير مزايا أكثر للمسافرين على رحلاتها الجوية بطرح تخفيض 15 في المائة على تذاكر السفر على الرحلات الدولية التي تقلع من مصر.
وتسعى مصر لاستعادة السياحة مرة أخرى بعد أن قررت الكثير من الدول الأوروبية حظر سفر رعاياها من السياح إلى مصر، في أعقاب موجة العنف التي ضربت البلاد عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي. ويعتمد نحو ستة ملايين مصري على العمل في قطاع السياحة، سواء سياحة الآثار في القاهرة والصعيد جنوبا، أو سياحة الشواطئ على البحر الأحمر والساحل الشمالي، أو سياحة السفاري في الواحات الغربية. ووصل عدد الدول التي فرضت هذا الحظر إلى نحو 14 دولة.
ويقول خبراء في السياحة بمحافظة الأقصر جنوب مصر إنه «من بين طرق حل هذه المشكلة اتباع السياسة الناعمة مع تلك الدول حتى ترفع الحظر وتقنع رعاياها بأن الأوضاع في مصر أصبحت هادئة». وأعلن وزير الطيران المدني أن «الفترة المقبلة ستشهد تخفيضات في أسعار تذاكر الطيران الخاصة لتصل إلى 950 جنيها (نحو 135 دولارا) لقيمة التذكرة الواحدة بين أسوان والقاهرة ذهابا وإيابا، كما أن هذه التخفيضات ستسري على مدينة الأقصر بعد أن بدأت هذه التخفيضات بمدينتي الغردقة وشرم الشيخ كمرحلة أولي».
ولفت الوزير، خلال مشاركته أمس في ختام ورشة عمل «المهندس الصغير» بمحافظة أسوان، بحضور محافظ أسوان اللواء مصطفى يسري، وفؤاد عطار مدير شركة «إيرباص الشرق الأوسط»، والدكتورة رنا الشميطلي مؤسسة أكاديمية «المهندس الصغير»، واللواء عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات، إلى أنه تم تقديم إعفاءات لهبوط رحلات الطيران الشارتر بمطاري أسوان والأقصر، لتشجيع زيادة الحركة السياحية الوافدة خاصة مع تحسن الحالة الأمنية وقيام الدول المصدرة للرحلات السياحية برفع الحظر. وتابع وزير الطيران «نأمل أن تكون خطوة لتشجيع الدول على رفع حظر السفر».
ويضيف خبراء السياحة في الأقصر لـ«الشرق الأوسط» أن «هناك حملة سوف يتم تدشينها خلال الفترة المقبلة تيسيرا على المواطنين الراغبين في زيارة المدن السياحية، تشمل تقديم برنامج سياحي متكامل، يتضمن تذكرة الطائرة والإقامة بفنادق أربع وخمس نجوم وزيارة المناطق الأثرية والسياحية».
من جانبه، أكد الطيار هشام النحاس، رئيس شركة «مصر للطيران للخطوط الجوية»، أن الشركة قررت تكثيف عروضها الترويجية وتوفير مزايا أكثر للمسافرين على رحلاتها الجوية، بطرح تخفيض 15 في المائة على الأسعار المعلنة لتذاكر السفر على الرحلات الدولية التي تقلع من مصر، فيما عدا الرحلات المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة وأسمرة والخرطوم وصنعاء، وأنه يُمكن للعملاء الاستفادة من هذا العرض عند شراء تذاكرهم قبل 16 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، وذلك للسفر حتى 20 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
وأضاف النحاس في تصريحات أمس أن «العروض الترويجية شملت أيضا منح تخفيض 20 في المائة لجميع عملاء (مصر للطيران) حول العالم المسافرين من أي نقطة في شبكة خطوط الشركة من خارج مصر، سواء القادمون إلى مطار القاهرة أو المسافرون ترانزيت عبر مطار القاهرة الدولي، حيث يمكن لعملاء مصر للطيران الاستفادة من هذا العرض وحجز تذاكرهم من خلال جميع مكاتب الشركة».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة