لبنان: 120 مصاباً وحالتا شفاء من «الفيروس»

لبنان: 120 مصاباً وحالتا شفاء من «الفيروس»

الأربعاء - 24 رجب 1441 هـ - 18 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15086]

وصل عدد المصابين بفيروس «كورونا» المستجدّ؛ («كوفيد 19») في لبنان إلى 120 حالة، حسبما أعلنت وزارة الصحة في تقريرها أمس، فيما أكّد وزير الصحة حمد حسن تماثل شخصين للشفاء.

وقالت وزارة الصحة إن «مجموع الحالات المثبتة مخبرياً بلغ 120، بما فيها الحالات التي تمّ تشخيصها في مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي، وتلك المبلغة من المستشفيات الجامعية الأخرى المعتمدة من قبل الوزارة، أي إنّه تم تسجيل 11 حالة جديدة». ولفت البيان إلى تسجيل «حالتي شفاء تام بعد التأكد من نتيجة الفحص السلبي لهما مرتين متتاليتين خلال 48 ساعة». وجددت الوزارة مناشدة «جميع المواطنين التقيد بالتدابير الصارمة الصادرة عن المراجع الرسمية، والتزام المنازل إلا عند الضرورة القصوى».

في موازاة ذلك، كان مطلب تصحيح رواتب العاملين في مستشفى رفيق الحريري الحكومي، محور لقاء جمع الوزير حسن والموظفين في حضور المدير العام ورئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور فراس أبيض ومدير مكتب وزير الصحة العامة الدكتور حسن عمار. وأبلغ الوزير حسن وضع المطالب المزمنة والمحقة للعاملين في المستشفى الذي لا يزال الوحيد المعتمد لمعالجة مصابي «كورونا»، على سكة الحل، بدعم وتدخل مباشر من رئيس الحكومة حسان دياب.

ونقل حسن عن دياب قوله حول مطالب موظفي المستشفى: «ما داموا أصحاب حقوق، فلندفع لهم حقوقهم». وأوضح: «نضع هذا الحل على السكة الصحيحة بتأمين مبلغ إضافي من المساهمة المشروطة لتمكين المستشفى من البدء بتنفيذ القانون المتعلق بسلسلة الرتب والرواتب (زيادة الرواتب)، على أن يتم رفع مقترح لإيجاد حل دائم لمشكلة السلسلة في مستشفى الحريري وكل المستشفيات على الأراضي اللبنانية». ونوه بما يقوم به اليوم «الكادر الطبي والجهاز التمريضي والمتطوعون والإدارة الجريئة للمستشفى في سبيل دعم المجتمع».


لبنان فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة