بريطانيا تنصح رعاياها بتجنب السفر «غير الضروري» خارج البلاد

بريطانيا تنصح رعاياها بتجنب السفر «غير الضروري» خارج البلاد

الثلاثاء - 23 رجب 1441 هـ - 17 مارس 2020 مـ
رجل يسير وحيداً على جسر وستمنستر في لندن (رويترز)

نصحت بريطانيا، اليوم (الثلاثاء)، مواطنيها بتجنب جميع أشكال السفر غير الضروري إلى خارج البلاد خلال الأيام الثلاثين المقبلة في ظل ظروف انتشار فيروس «كورونا المستجد».

وقال وزير الخارجية دومينيك راب، في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية: «يواجه المسافرون البريطانيون خارج البلاد الآن قيوداً دولية واسعة على الحدود وعمليات إغلاق في بلدان مختلفة». وأضاف: «إن سرعة ونطاق هذه الإجراءات في الدول الأخرى غير مسبوق... ولذلك فقد اتخذت القرار بنصيحة المواطنين البريطانيين بتجنب جميع أشكال السفر غير الضروري خارج البلاد».

وقالت وزارة الخارجية إنه رغم أن النصيحة تستهدف السفر خلال الأيام الثلاثين المقبلة فإنها ستبقى قيد المراجعة المستمرة.

ولا تنصح «الخارجية» البريطانيين الموجودين خارج البلاد بشكل عام حالياً بالعودة، لكنها قالت إنهم يجب أن يخططوا لاحتمال إلغاء الرحلات الجوية وفرض الحكومات الأجنبية قيوداً. وأضاف البيان: «سنواصل بذل كل جهودنا لتزويد المواطنين البريطانيين المتضررين بالرعاية والدعم والنصيحة التي يحتاجون إليها». وتابع: «نحن كذلك نعمل بشكل ملحّ لضمان أن تكون لدى حكومات العالم خطط منطقية لتمكين عودة البريطانيين وغيرهم من المسافرين، والأهم أن تُبقي حدودها مفتوحة لوقت كافٍ يسمح للناس بالعودة إلى ديارهم في رحلات تجارية».

وأعلنت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية البريطانية في تغريدة، أمس (الاثنين)، أن 1543 شخصاً ثبتت إصابتهم بالفيروس، مع تسجيل 55 حالة وفاة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وعموماً، بدأت بريطانيا تشديد إجراءاتها لمواجهة تزايد انتشار الفيروس بعد نصيحة علمية بأن الاصابات والوفيات قد تتصاعد في حال عدم اتخاذ اجراءات صارمة.

وعمد مزيد من الشركات الى ارسال موظفيها للعمل من المنزل، كما فرغت وسائل المواصلات بعد أن دعت الحكومة الى وقف التواصل الاجتماعي غير الضروري.


بريطانيا أخبار بريطانيا الصحة الصحة العالمية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة