«التحالف» يدمر زورقين مفخخين ومسيّرين أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية من الحديدة

«التحالف» يدمر زورقين مفخخين ومسيّرين أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية من الحديدة

الثلاثاء - 23 رجب 1441 هـ - 17 مارس 2020 مـ
الحديدة التي تنطلق منها الزوارق الإرهابية الحوثية (الشرق الأوسط)

أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن)، اعتراض وتدمير زورقين مفخخين ومسيّرين عن بعد أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية، المدعومة من إيران، من محافظة الحديدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن) العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف البحرية رصدت صباح اليوم (الثلاثاء)، محاولة للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران للقيام بعمل عدائي وإرهابي وشيك بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورقين مفخخين ومسيّرين عن بعد، قامت الميليشيا الحوثية الإرهابية بإطلاقهما من محافظة الحديدة.

وأضاف العقيد المالكي أنه تم إعطاب وتدمير الزورقين، لما يمثل ذلك من تهديد للأمن الإقليمي والدولي وطرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وبيّن العقيد المالكي أن الميليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، وكذلك انتهاكٍ لنصوص «اتفاق استوكهولم» واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة، حيث بلغ عدد الزوارق المفخخة والمسيرة عن بعد، التي تم رصدها وتدميرها 46، وبلغ عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها 153.

وشدد العقيد المالكي على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه الميليشيا الإرهابية، وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات، التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.


السعودية صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة