روسيا تعلن إغلاق الحدود أمام الأجانب بسبب «كورونا»

روسيا تعلن إغلاق الحدود أمام الأجانب بسبب «كورونا»

الاثنين - 22 رجب 1441 هـ - 16 مارس 2020 مـ
امرأة تسير عند الحدود الروسية الأوكرانية (أ.ف.ب)

أعلنت الحكومة الروسية، اليوم (الاثنين)، إغلاق حدود البلاد أمام المواطنين الأجانب، اعتباراً من الأربعاء وحتى الأول من مايو (أيار)، للحؤول دون انتشار وباء كورونا المستجد، على أن يُستثنى المقيمون الدائمون من هذا القرار.
وأورد بيان للحكومة أن رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين أبلغ مساء الإثنين، رؤساء حكومات دول أخرى قريبة من موسكو بأن هذا الإجراء سيسري بدءاً من منتصف ليل (الأربعاء)، حسبما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وقال ميشوستين لنظرائه: «لضمان أمن الدولة والدفاع عن الصحة العامة، ومنع انتشار عدوى فيروس كورونا، قررت الحكومة الروسية (...) أن تمنع موقتاً المواطنين الأجانب من دخول روسيا الاتحادية».
وأضاف أن الدبلوماسيين والمواطنين الأجانب المقيمين، في شكل دائم في روسيا، لن يشملهم القرار.
وأعلن ذلك فيما ارتفع عدد الإصابات بالفيروس في روسيا من 63 الأحد إلى 93 الاثنين، معظمها في موسكو.
وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت مدينة موسكو إغلاق كل المدارس اعتباراً من 21 مارس (آذار)، إضافة إلى منع كل الأنشطة الترفيهية وغالبية الأنشطة العامة بدءاً من يوم غد الثلاثاء. ودعا رئيس بلدية العاصمة سيرغي سوبيانين، المسنين ومن يعانون مشكلات صحية، إلى عدم مغادرة منازلهم إلا عند الضرورة.
كذلك، قررت موسكو توسيع إجراءات الحجر الصحي، لتشمل المسافرين الآتين من الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي برمته وأوكرانيا وبيلاروسيا، بعدما كانت القائمة تضم فقط الدول الآسيوية والأوروبية الأكثر تضرراً بالوباء.


روسيا أخبار روسيا الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة