تأجيل فوري لنصف نهائي بطولة الأندية العربية

تأجيل فوري لنصف نهائي بطولة الأندية العربية

الأحد - 21 رجب 1441 هـ - 15 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15083]

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم أمس، تأجيل مباريات الدور نصف النهائي لبطولة الأندية العربية، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأوضح الاتحاد الذي يتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً له، في بيان له أمس: «نظراً للمستجدات الراهنة المتعلقة بالوباء العالمي فيروس كورونا، وحرصاً من الاتحاد العربي لكرة القدم على أهمية الاحترازات الوقائية في مختلف الدول وحفاظاً على سلامة الجميع، فقد تقرر تأجيل مباريات الدور نصف النهائي من مسابقة كأس محمد السادس للأندية الأبطال».
وأوضح أن هذا الإرجاء سيكون «حتى إشعار آخر».
وأتى القرار عشية مباراة الإياب للدور نصف النهائي بين الرجاء البيضاوي المغربي وضيفه الإسماعيلي المصري (صفر - 1 ذهاباً)، بينما كان من المقرر أن يلتقي الاثنين، الاتحاد والشباب السعوديان في ذهاب الدور ذاته.
وكان فريق الإسماعيلي قد توجه إلى الدار البيضاء بالفعل لخوض مباراة الرجاء، وصرح أدهم السلحدار المدرب العام للفريق: «نتطلع لفصل النتائج السلبية بمسابقة الدوري عن مسيرتنا بالبطولة العربية، اللاعبون يعلمون ذلك جيداً، ونعد الجميع بأننا سنقاتل في الملعب لحصد بطاقة التأهل لنهائي البطولة العربية».
وأضاف: «بالتأكيد، سنفقد جهود 3 عناصر أساسية؛ وهم باهر المحمدي وفخر الدين بن يوسف وأحمد أيمن، لكننا نثق بالبدلاء لتعويض تلك الغيابات وعمل الإضافة المنتظرة».
لكن على الفريق الآن العودة إلى دياره، حيث لا يتوقع اتخاذ قرارات باستكمال المسابقة قبل بداية الشهر المقبل.
وأتى إعلان الاتحاد العربي في يوم أعلنت فيه السلطات السعودية والمغربية تعليق النشاطات الرياضية بالكامل حتى إشعار آخر، بسبب فيروس «كوفيد - 19» الذي أودى بأكثر من 5 آلاف شخص حول العالم، وأدى إلى تعليق كثير من الأحداث الرياضية في مختلف دول العالم.


السعودية كرة القدم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة