الإصابات الوافدة إلى الصين تتجاوز المحلية

الإصابات الوافدة إلى الصين تتجاوز المحلية

الأحد - 21 رجب 1441 هـ - 15 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15083]

في حين يزداد انتشار العدوى في أنحاء العالم ليبلغ إجمالي ما حصده 5402 حالة وفاة و143 ألفاً و400 مصاب، يتراجع عدد الإصابات الجديدة في البر الرئيسي الصيني.

وكشفت بيانات نشرتها اللجنة الوطنية للصحة أمس (السبت)، أن عدد حالات الإصابة الوافدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي تجاوز عدد الإصابات المحلية بالمرض لأول مرة أمس.

وأكد بر الصين الرئيسي اكتشاف 11 حالة إصابة جديدة أول من أمس، مقارنة مع 8 حالات يوم الخميس، لكن 4 منها فقط كانت محلية وجميعها في إقليم هوبي الذي كان بؤرة تفشي الفيروس.

وسجل إقليم هوبي انخفاضاً في حالات العدوى الجديدة لليوم التاسع على التوالي. والحالات الأربع المكتشفة أمس (الجمعة) كانت في ووهان عاصمة الإقليم.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة إن الفيروس الذي تشبه أعراضه الإنفلونزا أصاب 80824 شخصاً في البر الرئيسي الصيني.

إلى ذلك، قال جاك ما الملياردير الصيني ومؤسس شركة «علي بابا» إنه سيتبرع بنحو 500 ألف من معدات فحص فيروس كورونا ومليون كمامة للولايات المتحدة وحث على التعاون الدولي للتصدي للمرض.

وكان المليارديران مارك زوكربيرغ وبيل غيتس أعلنا في الآونة الأخيرة مبادرات لتوسيع نطاق الفحص من الفيروس في مناطقهما المحلية.

واستدعت وزارة الخارجية الأميركية السفير الصيني لدى الولايات المتحدة أمس، للاحتجاج على تعليقات لمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قال فيها إن الجيش الأميركي ربما يكون قد نقل فيروس كورونا (كوفيد - 19) إلى مدينة ووهان الصينية.


الصين أخبار الصين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة