«الوطني الحر» يعقد اجتماعاً إلكترونياً لإقرار ورقته السياسية وموازنته

«الوطني الحر» يعقد اجتماعاً إلكترونياً لإقرار ورقته السياسية وموازنته

الأحد - 21 رجب 1441 هـ - 15 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15083]

اختبر «التيار الوطني الحر» أمس، اجتماع مجلسه الوطني إلكترونياً لإقرار ورقته السياسية وموازنته، التزاماً منه بمعايير السلامة والإجراءات الوقائية.
وأطلق رئيس «التيار» النائب جبران باسيل، من مقر «التيار» في ميرنا الشالوحي، حملة لمواجهة فيروس «كورونا»، في كلمة لمناسبة ذكرى 14 مارس (آذار)، وقال باسيل: «التيار يلتقي في (14 آذار)، بمجلسه الوطني، إلكترونياً وعن بُعد، وكلٌّ من منزله، لنقرّ الميزانية السنوية والورقة السياسية، ونتخلى عن الجانب الاحتفالي».
وإذ أشار إلى الاجتماع بسبب الارتباط الوثيق بـ«14 آذار»، و«ما تمثله لنا من صورة شعب مقاوم مناضل قاتل ضد كل أشكال التهديد للوطن والكيان»، قال إن الموعد سنوي وجرى الاجتماع «احتراماً لنظامنا الداخلي الذي يحتّم علينا ذلك». وقال إن الاجتماع عن بُعد يأتي «التزاماً مطلقاً بالإرشادات المعطاة للحماية من وباء (كورونا) ومنع تفشيه»، لافتاً إلى أن الاجتماع «إلكترونياً» بهدف «إعطاء نموذج عن سبل العمل والحماية معاً».
وأكد أن «التيار يلتقي تمسكاً منّا بقيامنا بمسؤولياتنا تجاه الناس والوطن بالتصدي للأزمة السياسية، المالية والاقتصادية، كما كانت الورقة معدّة لذلك وسنعلنها لاحقاً عندما يناسب الوقت، وكذلك التصدي لأزمة وباء (كورونا)، الذي استجدّ علينا أخيراً». وأضاف: «دورنا أن نواجه لا أن نتفرج، ونحن لسنا متفرجين بل أهل فعل. واجبنا أن نسهم برسم خريطة طريق للخلاص وبتنفيذها ووضع إمكاناتنا. اللبناني معروف بصلابته، فمهما كانت الصعاب قدرنا أن نتخطاها ونتجاوزها كمجتمع محصّن أكثر صحياً، إلا أن مسؤوليتنا هذه المرة من نوع آخر».


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة