إسبانيا تسجل 1500 إصابة جديدة بـ«كورونا» في يوم واحد

إسبانيا تسجل 1500 إصابة جديدة بـ«كورونا» في يوم واحد

السبت - 20 رجب 1441 هـ - 14 مارس 2020 مـ
رجل يرتدي قناعاً واقياً يمر بجانب أرفف خاوية بسوق للحم في برشلونة (أ.ب)

سُجلت أكثر من 1500 إصابة جديدة بوباء كورونا المستجدّ منذ مساء الجمعة في إسبانيا، ثاني أكثر دولة تأثراً في أوروبا بعد إيطاليا، فبلغ العدد الإجمالي 5753 إصابة، وفق الحصيلة الأخيرة التي نشرتها السلطات اليوم (السبت).

وباتت الدولة التي تبدأ السبت بتطبيق حال التأهب لمحاولة للحدّ من انتشار الفيروس، تعدّ 136 حالة وفاة مقابل 121 مساء الجمعة. ويُتوقع أن يتحدث رئيس الوزراء الاشتراكي بيدرو سانشيز اعتباراً من الساعة 13.00 ت غ، بعد اجتماع وزاري استثنائي ويُرجّح أن يعلن على إثره عن تدابير جديدة.

وتسمح حال التأهّب للحكومة بفرض قيود على تنقّل الأشخاص وتنظيم بيع كل أنواع السلع. وفيما ازداد عدد الإصابات عشر مرات منذ الأحد، كثّفت السلطات الوطنية والإقليمية التدابير في الأيام الأخيرة لمحاولة منع تفشي الفيروس. وأعلنت منطقة مدريد الأكثر تأثراً بالوباء في البلاد مع قرابة ثلاثة آلاف إصابة، منذ السبت ومع إغلاق كل المتاجر والمحال غير الأساسية.

من جهة أخرى، أعلنتاليونان اليوم (السبت) أنها ستعلق كل رحلات الطيران من وإلى إيطاليا بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا، مما رفع العدد الإجمالي للوفيات بالمرض إلى

ثلاث.

وقالت وزارة الصحة إن المتوفيين رجلان عمر أحدهما 67 عاما والآخر 90 عاما وكانا يعانيان من مشاكل صحية خطيرة. وسجلت اليونان 190 حالة إصابة مؤكدة بالكورونا حتى أواخر أمس الجمعة.

وأغلقت اليونان المدارس والحانات والمقاهي ومراكز التسوق، وكانت قد أوقفت بالفعل كل رحلات الطيران من وإلى شمال إيطاليا حتى 23 مارس (آذار) للتصدي لانتشار الفيروس. وقالت اليوم إنها ستمدد التعليق ليشمل كل الرحلات المتجهة إلى إيطاليا والقادمة منها. ولم توضح متى سيبدأ سريان

الإجراء الجديد.


اسبانيا اليونان فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة