«الاتحاد الاشتراكي» و«الأحرار» المغربيان يعقدان اجتماعاً تحضيراً لانتخابات 2021

«الاتحاد الاشتراكي» و«الأحرار» المغربيان يعقدان اجتماعاً تحضيراً لانتخابات 2021

السبت - 20 رجب 1441 هـ - 14 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15082]

عقد حزبا «التجمع الوطني للأحرار» و«الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية» المغربيين، مساء أول من أمس، في مدينة الرباط، اجتماعاً تنسيقياً، وذلك في سياق الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي ستعرفها البلاد.
وأشار بيان لحزب «التجمع الوطني للأحرار» إلى أن الحزبين المشاركين في الحكومة تداولا خلال هذا الاجتماع حول عدد من القضايا الراهنة، التي تخص الوضع السياسي العام والشأن الحكومي، وآفاق الاستحقاقات المقبلة.
وأضاف البيان أن الحزبين عبرا في إطار «تطبيق مضامين ميثاق الغالبية الحكومية، بما يمكنها من تنفيذ التزاماتها في جو من الانسجام والتضامن»، عن دعمهما التام لوزير العدل محمد بن عبد القادر، المنتمي لحزب «الاتحاد الاشتراكي»: «في سعيه إلى تسريع وتيرة إصلاح منظومة العدالة»، ويؤكدان في الوقت نفسه على ضرورة انخراط الحكومة في إصلاح شامل وعميق للسياسة الجنائية، بما يتلاءم مع مبادئ الدستور، ويساهم في تعزيز الحقوق والحريات.
وفي إطار التحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، أشار البيان إلى أن حزبي «التجمع الوطني للأحرار» و«الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية» عبرا عن «ارتياحهما لإطلاق مسلسل المشاورات بين مختلف الأفرقاء السياسيين».
كما يدعوان إلى «اتخاذ كل التدابير الكفيلة باستعادة ثقة الناخبين، وتوسيع نطاق المشاركة مع مراجعة منظومة الانتخابات، بما يفسح المجال واسعاً لإفراز مؤسسات تمثيلية قوية، وحاضنة للنموذج التنموي الجديد».


المغرب أخبار المغرب

اختيارات المحرر

فيديو