دل بوسكي يجدد شباب الماتادور بأربعة وجوه جديدة

دل بوسكي يجدد شباب الماتادور بأربعة وجوه جديدة

كوستا مهاجم تشيلسي خارج تشكيلة المنتخب الإسباني
الأحد - 17 محرم 1436 هـ - 09 نوفمبر 2014 مـ
كوستا تسبب في خلاف بين دل بوسكي ومورينهو

استدعى المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم أربعة وجوه لم يسبق لها المشاركة في أي مباراة دولية مع الفريق، وذلك ضمن القائمة التي أعلنها أمس استعدادا لمباراتي الفريق المقبلتين أمام المنتخبين البيلاروسي والألماني. واستدعى لدل بوسكي الرباعي خوسيه كاييخون وإغناسيو كاماتشو ونوليتو وألفارو موراتا للقائمة، علما بأنهم لم يشاركوا مع الفريق من قبل في أي مباراة دولية. كما ضمت القائمة لاعب خط الوسط إيسكو، الذي يتألق في صفوف ريـال مدريد هذا الموسم.
وغاب عن القائمة كل من داني كارفاخال وأندريس إنييستا ودييغو كوستا وديفيد سيلفا للإصابات. وجذب كاييخون وموراتا الأضواء إليهما في الفترة الماضية لتألقهما مع فريقيهما الإيطاليين في الموسم الحالي كما يتألق نوليتو (سلتا فيغو) وكاماتشو (ملقة) في الدوري الإسباني هذا الموسم. وقال دل بوسكي: «نحتاج للاعبين أصحاب مهارات يمكنهم فتح الملعب وتسجيل الأهداف. كل هؤلاء اللاعبين ظهروا بشكل طيب».
وبالنسبة لكوستا مهاجم تشيلسي الإنجليزي، قال دل بوسكي: «اتخذنا هذا القرار (باستبعاده) بعد التشاور مع أطباء تشيلسي بشأن إصابته وبغض النظر عن مشاركته مع تشيلسي من عدمها في الفترة الحالية». وأضاف: «قد يستطيع المشاركة في مباراة تشيلسي القادمة ضد ليفربول (يوم السبت) لكن ذلك لا يعني أنه لا يعاني من إصابة ما».
واستدعى كوستا لمباراتي سلوفاكيا ولوكسمبورغ الشهر الماضي، وهو ما أدى لخلاف مع جوزيه مورينهو مدرب تشيلسي الذي شعر بأن المهاجم البرازيلي المولد بحاجة للراحة عقب إصابته في عضلات أعلى الفخذ وعضلات الفخذ الخلفية. وغاب كوستا عن المباريات الأربع التالية لتشيلسي ورغم عودته مؤخرا للعب مع الفريق اللندني إلا أن دل بوسكي قرر منحه راحة.
ولدى سؤاله عن السبب وراء استدعاء بيكيه رغم جلوس اللاعب احتياطيا الآن في برشلونة، أجاب دل بوسكي قائلا: «نقدر اللاعب بشكل هائل ونعتمد عليه كثيرا. إنه يرغب في اللعب لإسبانيا». وكان بيكيه أعرب علانية عن مساندته للحملة الدائرة في كتالونيا للمطالبة بإجراء استفتاء شعبي بشأن انفصال الإقليم عن إسبانيا، الذي تقرر إجراؤه يوم الأحد رغم ما أكدته الحكومة الإسبانية عن عدم قانونية هذا الاستفتاء. كما كشف دل بوسكي عن مساندته لبدرو رودريجيز الذي يعاني أيضا من قلة مشاركاته مع برشلونة هذا الموسم. وقال دل بوسكي: «ما من سبب لإبعادهما (بيكيه وبدرو) عن المنتخب.. إذا لم يكن اللاعبان يشاركان بشل مستمر مع برشلونة فهذا لصالحنا.. سينضمان لصفوفنا وهما أكثر انتعاشا وأكثر حرصا على اللعب والتألق». ويحتل المنتخب الإسباني المركز الثاني خلف نظيره السلوفاكي في المجموعة الثالثة بتصفيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016). ويلتقي المنتخب الإسباني حامل اللقب الأوروبي نظيره البيلاروسي في هويلفا يوم 15 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي ثم يستضيف نظيره الألماني بطل العالم في مباراة ودية بمدينة فيغو في 18 من الشهر نفسه.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة