أمير الكويت وقادة الإمارات يؤكدون دعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي

أمير الكويت وقادة الإمارات يؤكدون دعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي

الشيخ صباح الأحمد الصباح زار أبوظبي والتقى الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد
الأحد - 17 محرم 1436 هـ - 09 نوفمبر 2014 مـ رقم العدد [ 13130]
الشيخ صباح الأحمد الصباح يتوسط الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد في أبوظبي أمس (وام)

بحث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.
وأعرب كل من الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد عن اعتزازهما بما وصلت إليه العلاقات الأخوية بين البلدين من نمو وتطور يعكس رغبة البلدين وحرصهما على دفع هذه العلاقات إلى آفاق أرحب وأوسع. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين التي تلقى متابعة خاصة من قبل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وما يشهده التعاون والتنسيق المشترك من تطور وتقدم في جميع المجالات، وهو ما يعكس عمق الروابط وتميز العلاقات بين البلدين القائمة على أواصر الأخوة ووشائج القربى. كما جرى استعراض مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتأكيد على حرص البلدين على دعم العمل الخليجي المشترك، وكل ما من شأنه أن يعزز وحدة المجلس ويخدم مسيرته المباركة، ويعمق روابط التعاون الأخوي بين دوله، ويحقق الخير والازدهار والتقدم لشعوبه. وتم خلال اللقاء تناول مجمل الأحداث والتطورات الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حـول عدد مـن القضـايا ذات الاهتمـام المشتـرك.
حضر اللقاء الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية. كما حضر اللقاء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، والدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وصلاح محمد البعيجان سفير دولة الكويت لدى الإمارات، وعدد من كبار المسؤولين.
وقد غادر الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح البلاد بعد زيارة قصيرة للإمارات.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة