البحرين: سلوك إيران سمح بنشر كورونا في الخارج

البحرين: سلوك إيران سمح بنشر كورونا في الخارج

الإمارات تسجل 11 حالة جديدة ليصل العدد إلى 85 إصابة مؤكدة
الخميس - 18 رجب 1441 هـ - 12 مارس 2020 مـ
السلطات البحرينية تفحص عائلة قادمة من إيران (رويترز)

اعتبرت البحرين، اليوم (الخميس)، أن إيران خالفت القوانين الدولية بعدم ختم جوازات البحرينيين الذين زاروها. وأشارت إلى أن سلوك إيران يعد شكلا من أشكال العدوان البيولوجي المحرم دوليا.

وقال وزير الداخلية البحريني في اجتماع مشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لبحث آخر المستجدات بشأن فيروس «كوفيد 19»، إن إيران خالفت القوانين والأعراف الدولية حين لم تقم بختم جوازات السفر لدخول وخروج المواطنين البحرينيين رغم أن المملكة لم تمنع مواطنيها من السفر إليها.

كما نقلت صفحة وزارة الداخلية على «تويتر» عن الوزير قوله، إن إيران بهذا التصرف سمحت بانتقال الفيروس الخطير إلى الخارج، مشيرا إلى أن ما حدث يعد من أشكال «العدوان البيولوجي المحرم دوليا»، حيث عرضت طهران السلامة والصحة للخطر في البحرين ودول أخرى.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية اليوم (الخميس) عن تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المعروف باسم (كوفيد - 19)، تم كشفها من خلال الإجراءات الاحترازية والوقائية، وجميع الحالات كانت قيد الحجر الصحي، ومرتبطة بالسفر إلى الخارج، وبذلك يبلغ عدد الحالات 85 حالة.

وتعود الإصابات لجنسيات مختلفة شملت شخصين من كل من الجنسية الإيطالية والفلبينية، وشخصاً من كل من الجبل الأسود، وكندا، وألمانيا، وباكستان، والإمارات، وروسيا، وبريطانيا، موضحاً أن جميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

وأكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على التعاون المستمر مع كافة الجهات المعنية في الدولة لرصد ومتابعة الفيروس والتعامل معه وفق أعلى المعايير الطبية لحماية المجتمع بعدة إجراءات احترازية منها إجراءات الكشف الحراري والفحوصات في منافذ الدولة، وعزل المصابين، وحجر من يشتبه به، وفق أعلى المعايير المعتمدة حسب إجراءات منظمة الصحة العالمية، كما يشرف على المنشآت الصحية طاقم طبي مؤهل ومدرب للتعامل مع الأمراض المعدية يعمل على مدار الساعة لمتابعة الحالات من أي مضاعفات طبية وضمان استقرارها حتى تتماثل للشفاء التام.

ونصحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع باتباع الإجراءات والتدابير الصحية الوقائية والاطلاع على النشرات التوعوية المتوفرة على موقعها الإلكتروني والمواقع الرسمية للجهات الصحية بالدولة. وتابع مؤكداً أن الموقف غير قابل «للتسييس» أو «الطائفية»، مشيرا إلى نجاح البحرين في مواجهة تفشي المرض بتضافر الجميع.


البحرين أخبار البحرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة