الأمن التركي يعتقل قياديا كرديا بالمعارضة السورية بعد عودته من أربيل

الأمن التركي يعتقل قياديا كرديا بالمعارضة السورية بعد عودته من أربيل

مسلم يعلن أن العد التنازلي لهزيمة «داعش» بدأ من كوباني
السبت - 16 محرم 1436 هـ - 08 نوفمبر 2014 مـ رقم العدد [ 13129]
أنور مسلم

أعلن رئيس مقاطعة كوباني أنور مسلم، أن العد التنازلي لهزيمة «داعش» بدأ من كوباني مع تعزيز مقاومة قوات حماية الشعب الكردي بقوات بيشمركة إقليم كردستان والطيران الدولي، وأكد أن تنظيم داعش فشل في الوصول إلى مركز المدينة رغم استخدامه كافة أنواع الوسائل الشرسة.
من جهة أخرى ذكر مصدر في حركة الشباب الكردي المعارضة في سوريا، أن الحكومة التركية اعتقلت أمس أحد قياديي الحركة في مطار إسطنبول بعد عودته من إقليم كردستان.
وقال أنور مسلم، رئيس مقاطعة كوباني (الإدارة الذاتية في كردستان سوريا) وشقيق صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا، في رتصريح لـ«الشرق الأوسط» على هامش مشاركته في ملتقى الشرق الأوسط للمصالحة والحوار الذي عقد في أربيل على مدى 3 أيام إنه «بعد مرور 50 يوما على هجوم داعش على كوباني، ما زال هذا التنظيم يحاول اقتحام مركز المدينة، وما زالت وحدات حماية الشعب الكردي ووحدات حماية المرأة وفصائل من الجيش الحر التي كانت موجودة في كوباني تقاوم داعش، وعزز من هذه المقاومة وجود قوات البيشمركة والطيران الدولي».
وتابع أنور «العد التنازلي لداعش بدأ من كوباني، معظم الأساليب التي استخدمها التنظيم فشلت في كوباني، لأنه لم يستطع القضاء على المقاومة والسيطرة على المدينة، الآن مسلحو داعش موجودون في الجهة الشرقية والجنوبية من المدينة ولم يستطيعوا إحراز أي تقدم نحو مركز المدينة منذ نحو شهر، رغم تفجير الكثير من السيارات، وقصف المدينة بقذائف الهاون، لكن محاولاته باقتحام المدينة باءت بالفشل بسبب صمود أبناء كوباني».
وأشار مسلم إلى أن وجود البيشمركة في كوباني عزز من تقدم وحدات حماية الشعب الكردي باتجاه طرد داعش من المدينة، وطالب المجتمع الدولي بتكثيف الغارات الجوية على مواقع داعش في المدينة وتزويد المقاتلين الأكراد بالأسلحة النوعية للقضاء على داعش في المنطقة.
من جهة أخرى، ذكر مصدر في حركة الشباب الكردي المعارضة في سوريا، أن الحكومة التركية اعتقلت أمس أحد قياديي الحركة في مطار إسطنبول بعد عودته من إقليم كردستان.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في اتصال مع «الشرق الأوسط»: «اعتقلت السلطات التركية عضو هيئة المتابعة في حركة الشباب الكرد، يلماز سعيد، بعد وصوله مطار إسطنبول، قادما من أربيل، ضمن وفد للعشائر العربية السورية الذي زار إقليم كردستان، والتقى قيادة الإقليم، والمجلس الوطني الكردي في سوريا».
وأضاف المصدر أن «الأمن التركي اعتقل سعيد في المطار، بحجة أنه ممنوع من دخول تركيا بموجب مذكرة من أنقرة، دون أن يوضح أسباب منع المذكور من دخول تركيا».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة