مصر تغلق مطار الأقصر الدولي بسبب سوء الأحوال الجوية

مصر تغلق مطار الأقصر الدولي بسبب سوء الأحوال الجوية

الخميس - 17 رجب 1441 هـ - 12 مارس 2020 مـ
طائرة تابعة للخطوط الجوية المصرية على أحد مدارج مطار مدينة الأقصر بجنوب مصر (أ.ف.ب)
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن مسؤول مصري اليوم (الخميس) إغلاق مطار الأقصر الدولي بسبب سوء الأحوال الجوية، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وقال محسن الشامي مدير عام إدارة الأزمات والكوارث بمحافظة الأقصر، في بيان صحافي اليوم، إنه جرى تغيير مسار كافة رحلات الطيران المقرر هبوطها بمطار الأقصر اليوم لتهبط بمطار الغردقة، وذلك بسبب عدم وضوح الرؤية ولضمان هبوط آمن للطائرات. وأضاف أنه تم غلق الطريق الصحراوي الغربي والشرقي ما بين الأقصر وقنا وفقاً لقرارات السلطات المختصة، وذلك لحين تحسن الرؤية وهدوء العاصفة الترابية.

وتشهد المحافظات المصرية اليوم حالة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تشمل سقوط أمطار شديدة الغزارة إلى جانب رياح على أغلب الأنحاء تصل إلى حد العاصفة.

وقررت الحكومة المصرية أمس (الأربعاء) تعطيل العمل والدراسة اليوم في جميع أنحاء البلاد بسبب توقعات بهطول أمطار غزيرة وتشكل سيول في بعض المناطق ورياح ربما تصل سرعتها إلى 70 كيلومتراً في الساعة، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أنه «في ضوء ما عرضه الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بشأن آخر تحديث لتنبؤات سقوط الأمطار، قرر مجلس الوزراء منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام إجازة الخميس نظراً لظروف الطقس السيئ المتوقع».

واستثنى القرار العاملين في خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والنقل والإسعاف والمستشفيات والمطاحن والمخابز والخدمات الشرطية.


مصر أخبار مصر الطقس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة