«سامبا» تبرم اتفاقية مع الأمم المتحدة لدعم مبادرتها في مجال تمكين المرأة

«سامبا» تبرم اتفاقية مع الأمم المتحدة لدعم مبادرتها في مجال تمكين المرأة

الخميس - 18 رجب 1441 هـ - 12 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15080]

> أبرمت مجموعة سامبا المالية مع منظمة الأمم المتحدة اتفاقية تعاون لتعزيز المساواة بين الجنسين في أسواق العالم، دعماً لمبادرة الأمم المتحدة للأسواق المستدامة، وذلك بالتزامن مع احتفالية العالم بيوم المرأة العالمي.
وقام بالتوقيع على الاتفاقية رانيا نشار الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية مع السفيرة ناتالي فوستيه المنسقة المقيمة للأمم المتحدة، بحضور قيادات شركة السوق المالية السعودية (تداول) وعدد من كبار الرؤساء التنفيذيين في القطاع الخاص السعودي، وذلك على هامش احتفال السوق المالية بفعالية قرع جرس افتتاح السوق للمساواة بين الجنسين بالتزامن مع يوم المرأة العالمي.
وتقوم الاتفاقية على عدة أركان لتمكين المرأة من توسيع قاعدة المواهب العاملة من النساء، وتعزيز تنافسية الشركات، وتلبية متطلبات والتزامات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات، وأن تعكس الشركات الشخصية المجتمعية التي يتوخاها الموظفون وأفراد المجتمع والعائلات، وتشجيع الاشتراطات الاجتماعية والاقتصادية بما يوفر فرصاً متساوية للمرأة والرجل، وتعزيز التنمية المستدامة.
وأكدت نشار أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار حرص سامبا والتزامها بدعم المبادرات التي تسهم في تمكين المرأة تلبية لـ«رؤية المملكة 2030» وزيادة مساهمات هذا القطاع المهم من القوى العاملة في الاقتصاد الوطني.
وتعد سامبا من المؤسسات المالية المعروفة بتمكين المرأة، حيث قامت بتعيين الأستاذة رانيا نشار كرئيس تنفيذي للبنك كأول امرأة تشغل هذا المنصب في المملكة، في خطوة تعكس وبكل تأكيد الإيمان العميق بالكفاءات الوطنية وبقدرة المرأة السعودية على تولي أرفع المناصب، وبما ينسجم مع رؤية القيادة الحكيمة للمملكة التي لطالما كانت النصير والداعم الأول للمرأة السعودية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة