«الصحة السعودية» تتوقع اتساع دائرة المخالطين لمصابي «كورونا»

«الصحة السعودية» تتوقع اتساع دائرة المخالطين لمصابي «كورونا»

4 مدن تتركز فيها الإصابات
الأربعاء - 16 رجب 1441 هـ - 11 مارس 2020 مـ
المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي (الشرق الأوسط)

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الأربعاء) تسجيل 21 حالة إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا»، رصدت عند المنافذ الحدودية، وأن جميع الحالات المصابة تخضع للعلاج، إضافة إلى أن عملية تقصي المخالطين مستمرة بشكل يومي.

وقال محمد العبد العالي، المتحدث باسم الوزارة، خلال مؤتمر صحافي: «نتوقع اتساع دائرة المخالطين بالمصابين بفيروس«كورونا»، وثلث الحالات المصابة بالفيروس تم رصدها استباقياً، والحالات المصابة في المنطقة الشرقية ومكة المكرمة وجدة والرياض».

ونفى المتحدث صحة ما تم تداوله مؤخراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول إصابة 600 شخص بفيروس «كورونا»، مشدداً على أهمية عدم الانسياق خلف الشائعات، وأن الوزارة تتخذ مبدأ الشفافية في الإعلان عن عدد الحالات المصابة أولاً بأول.

وأشار العبد العالي إلى أن 2500 شخص خضعوا لإجراءات العزل المنزلي، تحسباً لاحتمال إصابتهم.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس، تسجيل حالة إصابة جديدة بالفيروس، لأحد الركاب العابرين من حاملي الجنسية المصرية، قادماً من نيويورك متجهاً إلى القاهرة عبر مطار الملك عبد العزيز في جدة؛ حيث رصدت كاميرات الرقابة الصحية الحرارية ارتفاعاً في درجة حرارته، فتم عزله من المطار بشكل مباشر، ونقله إلى مستشفى بمحافظة جدة.

وكان الراكب موجوداً في مصر قبل توجهه إلى الولايات المتحدة الأميركية خلال الـ14 يوماً السابقة لقدومه إلى مطار جدة.

ويوم الأحد الماضي، أعلنت السعودية تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً من وإلى عدد من الدول، للسيطرة والحد من انتشار فيروس «كورونا»، وذلك إلحاقاً لقرار حكومة المملكة قصر الدخول إلى أراضيها مؤقتاً للقادمين من الإمارات والكويت والبحرين على المنافذ الجوية فقط.

ولاحقاً أضافت وزارة الداخلية 5 دول جديدة على قائمة الدول التي يُمنع سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً إليها، ودخول المسافرين القادمين منها.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو