يوم عادي في القطيف رغم الإغلاق الاحترازي

يوم عادي في القطيف رغم الإغلاق الاحترازي

فرض استخدام الأواني الورقية وإعادة جدولة مواعيد العمليات غير المستعجلة
الأربعاء - 16 رجب 1441 هـ - 11 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15079]
مواطنون في القطيف أمس (تصوير: عيسى الدبيسي)
الدمام: عبيد السهيمي

بدت الحركة هادئة في محافظة القطيف، أمس، في ظل قرار الإغلاق الاحترازي للمحافظة لمواجهة انتشار فيروس كورونا. وفيما كانت حركة البيع والشراء في الأسواق ومراكز التموين عادية إلى حد كبير، فإن حركة المتسوقين كانت «شبه عادية» في سوق الأسماك بالقطيف والتي تُعد إحدى أكبر الأسواق على مستوى منطقة الخليج.

وفرضت بلدية القطيف على المطاعم والمقاهي استخدام الأواني الورقية الاستخدام نفسه لمرة واحدة، فيما أعادت الشؤون الصحية جدولة مواعيد العيادات والعمليات غير المستعجلة، وتلقى أصحاب المواعيد الطبية رسائل تفيد بجدولة مواعيدهم في العيادات لوقت آخر حرصاً على سلامتهم.

ويقول حسين الغزوي، صاحب محل لبيع الأسماك في سوق الأسماك بالقطيف، إن حركة المتسوقين كانت في النصف الأول من نهار أمس قريبة من الحركة أيام إجازات نهاية الأسبوع. ويضيف: «لم نلحظ زيادة في الطلب على الأسماك... ما زال الطلب في الحدود العادية». ويشير أيضاً إلى أن الأسعار لم تختلف فهي ما زالت ذاتها أو قريبة مما كانت عليه قبل الإغلاق الاحترازي لمحافظة القطيف لمواجهة انتشار فيروس كورونا والذي بدأ تنفيذه أول من أمس.

ولم يختلف الأمر كثيراً في بقية الأسواق في القطيف مثل سوق الخضار والفواكه أو في المقاهي الشعبية، حيث كانت الحركة شبه عادية.

وفي سياق متصل، طمأن التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية إلى سير العمل في جميع المستشفيات والمراكز الصحية في المنطقة الشرقية بالشكل المطلوب واتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.

من جانبه، ذكر المهندس محمد الحسيني، رئيس بلدية محافظة القطيف، أن بلدة القطيف شكلت خلية أزمة ستعمل على مدار الساعة للتعامل مع التطورات المتعلقة بفيروس كورونا، لافتاً إلى أن تشكيل الخلية جاء استكمالاً لمجموعة القرارات التي اتخذتها البلدية خلال الأيام الماضية فور اكتشاف الإصابة بالفيروس في المحافظة، ومنها قرار إغلاق المقاهي التي تقدّم المعسّل والشيشة في المحافظة والذي يأتي تفعيلاً لتوجيه وزارة الشؤون البلدية والقروية، كإجراء احترازي لمنع انتشار كورونا. وأشار إلى أن البلدية باشرت تطبيق إجراءات احترازية بهدف تعزيز الصحة العامة في المنشآت الغذائية والوقاية من فيروس كورونا، شملت التأكيد على الأسواق التجارية بتعقيم عربات التسوق. وشدد على إلزام المطاعم والمقاهي باستخدام الأواني الورقية ذات الاستخدام للمرة الواحدة.


السعودية السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة