قتيل وجرحى من النظام السوري في قصف إسرائيلي بحمص

قتل جندي سوري وأصيب أربعة آخرون في قصف لطيران حربي إسرائيلي على مطار للنظام السوري في حمص وموقع آخر له في القنيطرة.
وكشفت مصادر لمراسل وكالة الأنباء الألمانية أن جندياً قتل وأصيب ثلاثة آخرون في قصف إسرائيلي على مطار الشعيرات جنوب شرقي محافظة حمص.
وأضافت المصادر أن وحدات الدفاع الجوي السوري أسقطت 5 صواريخ في حين وصلت 3 منها إلى المطار.
وفي محافظة القنيطرة جنوب سوريا، قالت المصادر إن موقعاً للنظام السوري في منطقة التلول الحمر استهدف بأربعة صواريخ وأصيب خلالها جندي سوري بجروح.
وكانت وسائل إعلام النظام السوري الرسمية (سانا) قد أعلنت تصدي الدفاعات الجوية السورية لـ«عدوان إسرائيلي بالصواريخ» على ريف القنيطرة الجنوبي الغربي، وحالت دون وصول أي منها إلى هدفه.
ونقل إعلام النظام السوري عن مصدر عسكري، أنه في الساعات الأولى من صباح اليوم «رصدت وسائط الدفاع الجوي السوري حركة طيران حربي إسرائيلي قادم من شمال فلسطين المحتلة باتجاه صيدا، وأطلق من فوق الأجواء اللبنانية عدة صواريخ باتجاه المنطقة الوسطى، وعلى الفور تم التعامل مع الصواريخ المعادية، والتصدي لها بنجاح».
وتعرض مطار الشعيرات لقصف من طائرات أميركية في بداية شهر أبريل (نيسان) 2018 بعد اتهام النظام السوري بأنه قصف مناطق في محافظة إدلب بالسلاح الكيماوي.
وقصفت طائرات إسرائيلية منطقة حسياء الصناعية جنوب حمص في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2017 كما شنت عدة غارات على مطار التيفور شرق حمص.