عمرو دياب يحتفل بـ«سهران» في القاهرة

احتفالاً بألبومه «سهران» والذي يعد الثاني والثلاثين في مسيرته الفنية، أحيا الفنان المصري عمرو دياب، حفلاً غنائياً كبيراً، مساء أول من أمس، في مركز المنارة للمؤتمرات بمنطقة التجمع الخامس (شرق القاهرة)، حضره صناع ألبومه، الذين احتفى بهم دياب خلال حفله.
صعد دياب للحفل على نغمات أغنيته الجديدة «حلوة البدايات»، واستكمل خلال حفله تقديم أغلبية أغنيات الألبوم، على غرار «سهران»، و«مهرجان»، و«جامدة بس»، و«جميلة»، و«هيعيش يفتكرني»، و«بالضحكة دي»، و«أول يوم في البعد»، و«بحبه»، و«مكانك في قلبي»، و«زي ما أنتي»، و«قدام مرايتها»، و«يوم تلات»، و«عم الطبيب»، وداعب دياب جمهوره خلال غنائه «عم الطبيب» والتي لاقت تفاعلاً كبيراً من الجماهير الحاضرة، والتي عقب عليها دياب قائلاً: «سعيد بكم جداً، لأن كلمات هذه الأغنية صعبة وكثيرة».
ألبوم «سهران» يحمل الرقم 32 في مسيرة عمرو دياب الغنائية التي انطلقت عام 1983. وتضم 16 أغنية، من بينها 4 أغنيات تم طرحها في صيف عام 2019. وكانت مفاجأة العمل هي مشاركة جنا ابنة عمرو دياب الصغرى في أغنية «جميلة».
وأطلق دياب ألبومه الجديد رسمياً في الأسواق في الأول من شهر مارس (آذار) الجاري، بعد طرح عدد من أغنيات الألبوم في 12 فبراير (شباط) الماضي.
واحتفى خلال حفله بتقديم صناع ألبومه، ومن بينهم الشاعر تامر حسين، والملحن عزيز الشافعي، وأحمد المالكي، وصابر كمال، والموزع نادر حمدي، والملحن شريف بدر، ووجه تحية خاصة لمدير أعماله الشاعر أحمد زغلول، مؤلف وملحن أغنية «روح»، قائلاً: «زغلول صديقي وعشرة عمري، وفنان كبير»، وأهدى عمرو ألبومه الجديد «سهران» إلى روح الفنان الراحل عزت أبو عوف.
ومن بين الذين قدمهم عمرو دياب للجمهور، الشاعر تامر حسين، مؤلف 6 أغنيات من ألبوم «سهران» الذي كشف عن كواليس تعاونه مع دياب، وقال لـ«الشرق الأوسط»: «تعد أغنية (مكانك في قلبي) من أقرب أغنيات الألبوم لقلبي، لأنها تعبر عن مرحلة شخصية مررت بها بعد وفاة والدي، فوجدت نفسي أكتب كلمات الأغنية: (محدش هيعرف يملى أي مكان تسيبه، وعايش حياتي في بعدك على الذكريات)»، وعن أغنية «هيعيش يفتكرني»، أوضح حسين قائلاً: «هذه الأغنية تعكس رؤيتي الشعرية لحالة عمرو دياب الغنائية، فنحن نفتقد بشدة لحالة الأغنيات الدرامية الجيدة، وجمهور عمرو دياب متعطش للأغنية الدرامية، كما أنني أحببت وضع شعار غنائي لعمرو دياب، يعبر عن تاريخه الفني وتحديداً في كوبليه، (أنا قلت اللي محدش قاله، وعملت اللي محدش عمله، فمن وجهة نظري أن عمرو دياب عمل اللي محدش عمله، وقال اللي محدش قاله».
ويشارك الشاعر والملحن المصري عزيز الشافعي، بـ5 أعمال غنائية في الألبوم الجديد، وهو ما يرجعه الشافعي إلى «الطاقة الإيجابية التي يبثها عمرو دياب في كل من يعمل معه، بجانب طريقته في اختيار كلمات وألحان أغنياته». ويقول الشافعي لـ«الشرق الأوسط»: «عمرو دياب استمع لأغنية (يوم تلات)، منذ 3 سنوات، لكنه لم يتحمس لها وقتها، وظلت حبيسة الأدراج إلى أن قرر تسجيلها في صيف 2019. وبعد النجاح الكبير الذي حققته الأغنية، شجعه عمرو على استكمال أفكاره الغنائية. ووفق الشافعي فإن دياب يهتم بكل صغيرة وكبيرة في كل أغنياته.