9 إصابات جديدة في البحرين وقطر والكويت

سجّلت كل من البحرين وقطر والكويت تسع إصابات جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد - 19) أمس.

- البحرين
أعلنت وزارة الصحة البحرينية، أمس، تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بالفيروس، وهي لثلاث مواطنات بحرينيات ومواطنين اثنين بحرينيين ومواطن سعودي كانوا وصلوا عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي، ليصل العدد إلى 47 حالة مصابة منذ تسجيل أول حالة يوم الاثنين الماضي.
وفي الإطار ذاته، أكّدت وزارة الصحة البحرينية فحص 1977 شخصاً قادماً من إيران وغيرها من الدول الموبوءة، وتبيّن سلامة 1930 شخصاً وخلوهم من فيروس كورونا الجديد، فيما يخضع 47 مصاباً للعلاج جميعهم في حالة صحية مستقرة.
وأطلقت الوزارة خدمة التسجيل الإلكتروني لجدولة مواعيد فحص العائدين من إيران الذين دخلوا البحرين قبل إعلان إيران عن تفشي الفيروس فيها، وذلك ضمن الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، وذلك في إطار محاصرة انتشار الفيروس، إذ تشير الإحصائيات إلى عودة 2292 بحرينياً خلال فبراير (شباط) الماضي، خضع 310 منهم فقط للفحص.
وأكدت الوزارة وجوب بقاء العائدين من إيران خلال فبراير (شباط) في مقرات سكنهم وفي غرفة منفصلة حتى جدولة موعد الفحص، واتباع التعليمات التي ستعطى لهم من الفريق الطبي، مع ضرورة تجنب الاختلاط بالآخرين لتجنب نشر الفيروس لعائلاتهم وللمجتمع في حال إصابتهم به.

- قطر
سجّلت قطر حالتي إصابة جديدتين، بحسب وزارة الصحة هناك، إذ أعلنت عبر موقعها على «تويتر» أمس اكتشاف حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا الجديد في البلاد. وأضافت أن المصابين وهما قطريان، نُقلا من إيران يوم 27 فبراير (شباط) ويخضعان للحجر الصحي الكامل، لافتة إلى أن عدد الإصابات المؤكدة في البلاد بلغ ثلاث حالات حتى الآن، وأن جميع المصابين في حالة صحية مستقرة.
وأكدت الوزارة أنها اتخذت التدابير الاحترازية كافة للحد من تفشي فيروس كورونا، عن طريق إخضاع جميع المسافرين القادمين من المناطق التي يسري فيها الفيروس للحجر الصحي فور وصولهم للبلاد، ومواصلة مراقبة المحجور عليهم حتى التأكد من عدم ظهور أي أعراض للمرض عليهم.

- الكويت
في حين أعلنت وزارة الصحة الكويتية أمس تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، ما يرفع عدد المصابين في البلاد إلى 46 شخصاً. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الوزارة تأكيدها أن «جميع المصابين بالفيروس موجودون في مراكز الحجر الصحي وبصحة جيدة، ويتلقون كل الرعاية والمتابعة».
وقالت المسؤولة بالوزارة بثينة المضف إن الكويت سجّلت حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا الجديد، خلال الـ24 ساعة الماضية. وأضافت أن «الحالة الجديدة المُسجلة قادمة من إيران، وهي في الحجر الصحي، وحالتها مستقرة».
وتابعت: «نفحص جميع القادمين من جمهورية مصر العربية، والتعامل معهم حسب إجراءات الوقاية، وسيكون هناك فحص إضافي في القاهرة، للتأكد من عدم قدوم أي شخص من هناك لديه أي أعراض».