القوات المسلحة الإماراتية تعلن عن 5 صفقات بقيمة 42.4 مليون دولار

القوات المسلحة الإماراتية تعلن عن 5 صفقات بقيمة 42.4 مليون دولار

خلال معرضي «يومكس 2020» و«سيمتكس 2020»
الاثنين - 1 رجب 1441 هـ - 24 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15063]
الشيخ منصور بن زايد آل نهيان خلال تدشينه معرضي «يومكس 2020» و«سيمتكس 2020» بمشاركة 166 شركة (الشرق الأوسط)
أبوظبي: «الشرق الأوسط»

أعلنت القوات المسلحة الإماراتية توقيع 5 صفقات مع شركات محلية ودولية، بقيمة إجمالية تجاوزت 156 مليون درهم (42.4 مليون دولار) مع ختام اليوم الأول من معرضي الأنظمة غير المأهولة «يومكس 2020» والمحاكاة والتدريب «سيمتكس 2020»، حيث انطلقت فعاليتهما أمس في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
ودشن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة النسخة الرابعة من معرضي الأنظمة غير المأهولة «يومكس 2020» والمحاكاة والتدريب «سيمتكس 2020» في دروتهما الكبرى على الإطلاق، والتي تستمر إلى 25 فبراير (شباط) الحالي.
وكشف الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عن مروحية درون «قرموشة» الجديدة إماراتية الصنع على منصة «إيدج»، ويهدف إطلاق «قرموشة» إلى تعزيز قدرات العمليات الجوية وتحسين الأداء من خلال مروحية عسكرية مسيّرة خفيفة الوزن، ومصممة لنقل حمولات تصل إلى 100 كيلوغرام تقريباً لمدة تصل إلى 6 ساعات ومدى 150 كيلومتراً ضمن خط البصر.
وقال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إن معرضي يومكس وسيمتكس بمثابة بوابة عبور نحو المستقبل وفرصة استثنائية لتحفيز الابتكار بالنظر إلى مستوى الإقبال الدولي المتزايد على دولة الإمارات للمشاركة في مختلف الفعاليات والمعارض الدولية.
وأكد أن دولة الإمارات نجحت في ترسيخ حضورها وسمعتها في مختلف المجالات التكنولوجية والصناعية من خلال استقطاب وتبني الذكاء الاصطناعي في استراتيجياتها، وهو ما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة والخطط الوطنية الرامية إلى لعب دور محوري في تبني أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية عبر فتح أبوابها لتبادل الخبرات.
وتعقد الدورة الحالية بمشاركة مؤسسات محلية وإقليمية وعالمية متخصصة، لتسليط الضوء على أحدث الابتكارات والتقنيات في صناعات الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب، بالإضافة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات، والاتجاهات العالمية المستقبلية في هذه القطاعات، أمام جمهور عالمي يضم وفوداً حكومية ومجموعة من الوكالات والجهات المتخصصة بهذه القطاعات والهيئات المدنية.
وكان عدد من الشركات العارضة قد سجل ارتفاعاً في الدورة الرابعة ليصل إلى 166 شركة، وبنسبة نمو بلغت 38 في المائة، مقارنة بالدورة الماضية في عام 2018.
وزادت المساحة الكلية للمعرضين بنسبة 40 في المائة، لتصل إلى 25 ألف متر مربع، مقارنة مع مساحة الدورة السابقة للمعرضين. في حين وصل عدد الدول المشاركة إلى 30 دولة، بالإضافة إلى 7 أجنحة وطنية. كما بلغ عدد الشركات الوطنية المشاركة في الفعالية 66 شركة، والتي تشكل ما نسبته 40 في المائة من مجموع الشركات العارضة الكلي. ومن المتوقع أن يستقطب المعرضان أكثر من 18 ألف زائر من جميع أنحاء العالم، بنسبة نمو تتجاوز 50 في المائة، مقارنة بالدورة الماضية.


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة