«كروز أوريجين»... عربة مستقلة بالكامل من دون أدوات للتحكم

«كروز أوريجين»... عربة مستقلة بالكامل من دون أدوات للتحكم

مشروع مشترك بين «جنرال موتورز» و«هوندا»
الاثنين - 1 رجب 1441 هـ - 24 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15063]
لندن: «الشرق الأوسط»

يبدو أن أيامنا هذه لن تشهد قصوراً أبداً في عدد الشركات الناشئة التي تعد بتقديم عربات جديدة بمحركات كهربائية وأنظمة قيادة ذاتية. وقد كشفت شركة «كروز» الناشئة، التي تأسست بموجب مشروع مشترك بين «جنرال موتورز» و«هوندا»، النقاب عن عربتها الجديدة الذاتية القيادة، والخالية من أي أدوات للتحكم البشري. أطلت عربة «كروز أوريجين» (Cruise Origin)، التي قُدمت كحافلة لنقل الركاب، في معرض «موف بيوند ذا كار» في سان فرنسيسكو. وقالت المصادر إن «جنرال موتورز» هي من ستتولى بناء أُسس العربة ونظام قيادتها.


اختبارات
لا تزال «كروز أوريجين» بحاجة لمزيد من الاختبارات، قبل أن تنطلق في مهمة نقل الركاب في المدن القريبة. ولكن الشركة الناشئة صاحبة العربة الجديدة أكدت أن الأمور ستسير على ما يرام.
وكانت «كروز أوريجين» قد بدأت في استخدام نظام قيادة ذاتية عالي الأداء، أثبت كفاءته في اختبارات سابقة في سيارة «شيفروليه بولت». ومن المتوقع أن تصبح سيارات «بولت» متوفرة للقيادة بواسطة تطبيق إلكتروني قبيل إطلاق «كروز أوريجين».


تصميم داخلي فسيح
تتميز العربة الجديدة المستطيلة الشكل بتصميم داخلي فسيح، لم يخصص أي مساحة لهيكل التحكم الموجود في السيارات التقليدية.
تضم «كروز أوريجين» صفين من المقاعد المواجه بعضها لبعض، ما يجعلها أشبه بمركبات الجياد العمومية القديمة، إلى جانب مساحة لتخزين الحقائب تحت المقاعد، ومساحة تخزين إضافية في قسميها الأمامي والخلفي.
وقدمت الشركة المطورة تفاصيل قليلة حول حافلاتها الصغيرة الجديدة، ولكنها لم تعطِ أي معلومات حول الطاقة، والنطاق، أو البطارية. ويقول موقع «ذا ثينغز» إن العربة يمكنها أن تسير إلى مسافات تصل إلى مليون ميل (1.6 مليون كيلومتر)، ولكن لم يتضح بعد ما إذا كانت تضم بطارية أم لا.
ولا بد من الإشارة إلى أنها تعمل بمحرك وناقل حركة يشغلان العجلات الخلفية.


اليابان اليابان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة