الأخضر الشاب في مهمة العبور إلى الدور الثاني من بوابة الجزائر

يخوض المنتخب السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب (تحت 20 عاماً) مباراة مهمة مساء اليوم في الدمام ضد المنتخب الجزائري بهدف العبور إلى الدور الثاني من بطولة كأس العرب التي تستضيفها المملكة في مدن الرياض والدمام والخبر.
وتمثل هذه المباراة أهمية بالغة من أجل حسم العبور إلى الدور الثاني من خلال تحقيق الفوز أو حتى الخروج بنقطة التعادل في مواجهة المنتخب الجزائري الذي يدخل المباراة بفرصة الفوز فقط دون انتظار نتائج المنتخبات الأخرى في المجموعة حيث يلتقي المنتخب المصري نظيره الفلسطيني الذي فقد حظوظه في التأهل.
ويملك المنتخب السعودي «4» نقاط من خلال الفوز في المباراة الأولى ضد المنتخب الفلسطيني بأربعة أهداف نظيفة قبل اللحاق بالتعادل بهدفين لهدفين أمام المنتخب المصري ليبقى متصدراً المجموعة بفارق الأهداف.
ويحتل المنتخب السعودي صدارة المجموعة الثالثة بـ4 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على مصر، بينما يحتل منتخب الجزائر المركز الثالث بـ3 نقاط، ثم فلسطين من دون رصيد حتى الآن. ويعتمد المدرب المحلي بندر باصريح على مجموعة من الأسماء؛ الذين يشارك بعضهم للمرة الأولى في مثل هذه البطولة مما يجعلهم مفتقدي كثيراً من الخبرة.
ويبرز في المنتخب السعودي اللاعب محمد مران الذي ينافس بقوة على لقب الهداف برصيد «4» أهداف، وأيمن يحيى، وكذلك البديل حسن العلي الذي سجل واحداً من أجمل الأهداف في البطولة خلال المباراة الأولى ضد فلسطين.
وعلى صعيد متصل، حقق منتخب العراق فوزاً مهماً بهدفين دون رد على حساب نظيره الموريتاني، في ختام مباريات المجموعة الأولى ليعبر إلى الدور الثاني. وسجل هدفي العراق المختار بلال لاعب موريتانيا بالخطأ في مرماه، واللاعب رضا ميالي، في الدقيقتين الـ21 والـ85.
ورفع هذا الفوز رصيد العراق إلى 4 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي برفقة منتخب تونس المتصدر.
واعتلى منتخب تونس صدارة المجموعة الأولى بـ7 نقاط، بعد تعادله بهدف لمثله مع نظيره الكويت، وذلك على ملعب نادي الاتفاق. وتقدم تونس عن طريق اللاعب فاروق الميموني في الدقيقة الـ37 من ركلة جزاء، وأدرك الكويت التعادل بواسطة إبراهيم مرزوق قبل نهاية الوقت الأصلي بـ7 دقائق.
واحتل منتخب الكويت المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة، من تعادل وحيد وخسارتين، وبفارق نقطتين أقل من موريتانيا ثالث الترتيب.
كما ضمن منتخب البحرين التأهل إلى ربع النهائي بعد فوزه على نظيره جيبوتي في ختام لقاءات المجموعة الثانية.
وسجل ثنائية البحرين جواد علوي وحسين عبد العزيز في الدقيقتين الـ35 والـ40، بينما جاء هدف جيبوتي الوحيد عن طريق اللاعب صهيب إبراهيم في الدقيقة الـ60. وارتفع رصيد البحرين إلى 6 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة، بينما يحتل منتخب جيبوتي المركز الرابع من دون رصيد.
وفي مباراة ثانية، حقق المنتخب المغربي العلامة الكاملة بالفوز في مبارياته الثلاث حتى الآن، بعد تغلبه على مدغشقر بنتيجة 2 - 1. وسجل ثنائية المغرب عمر العمراني والمهدي المبارك في الدقيقتين الـ51 والـ87، فيما جاء هدف مدغشقر عن طريق اللاعب أرانود في الدقيقة الـ76.
ورفع منتخب المغرب رصيده إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب، يليه البحرين بـ6 نقاط، ثم مدغشقر (3 نقاط)، وأخيراً جيبوتي بلا رصيد.