مصر تعاود رحلاتها الجوية إلى الصين... وشي يشكر السيسي

مصر تعاود رحلاتها الجوية إلى الصين... وشي يشكر السيسي

الجمعة - 27 جمادى الآخرة 1441 هـ - 21 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15060]
القاهرة: «الشرق الأوسط»

تستأنف مصر رحلاتها الجوية من وإلى الصين، بدءا من الأسبوع المقبل، بعد أن علّقت جميع رحلاتها أوائل فبراير (شباط) الحالي، بسبب تفشي فيروس «كورونا المستجد»، وأجلت رعاياها من هناك.
وقالت شركة «مصر للطيران»، أمس، إنها تعتزم تشغيل رحلة واحدة أسبوعيا على أن تكون يوم الخميس من كل أسبوع بخط سير (القاهرة - بكين - غوانزو)، والعودة (غوانزو - بكين - القاهرة) ابتداء من الخميس المقبل 27 فبراير.
ويأتي الإجراء لوجود طلب للسفر إلى الصين بحسب بيان للشركة، التي أكّدت أنه ستتم دراسة الموقف أولا بأول لاتخاذ ما يلزم من قرارات بشأن زيادة الرحلات إلى المدن الصينية طبقا للطلب. وترفع الحكومة المصرية درجة الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى البلاد، ضمن إجراءات وقائية واحترازية لمواجهة فيروس «كورونا الجديد». وأعلنت مصر أول من أمس، خلوها من أي إصابات بالفيروس بعد تعافي أجنبي اكتُشف أنه حامل للفيروس أثناء وجوده بمصر، الأسبوع الماضي، وقالت إن نتيجة تحليله جاءت «سلبية»، بعد دخوله المستشفى المخصص للعزل.
وسبق أن أعادت السلطات المصرية مئات المواطنين من الصين، وقد أنهوا حجراً صحياً، الاثنين الماضي، بعد التأكد من خلوهم من فيروس كورونا.
وبعث الرئيس الصيني شي جينبينغ رسالة شكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لتضامنه ودعم جهود الصين مواجهة الفيروس المستجد، وعلى المساعدات الطبية المقدمة في هذا الإطار. وقال سفير الصين بالقاهرة لياو ليتشيانغ، في مؤتمر صحافي، أمس، إن الرسالة التي تم تسليمها لوزارة الخارجية المصرية، أكدت قوة علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وأشادت بالدور المصري في إصدار بيان في الاجتماع 36 للاتحاد الأفريقي لدعم الجهود الصينية في مكافحة الفيروس.
وأعرب السفير الصيني عن سعادته بقرار مصر استئناف تسيير رحلات الطيران من وإلى الصين، وعدّه «خطوة نحو تعزيز التعاون بين البلدين»، مشيرا إلى أن الجانب الصيني اتخذ إجراءات وقائية لضمان سلامة ركاب وأطقم الطائرات، كما يولي اهتماما كبيرا بالجالية المصرية.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة