الإمارات تناقش ملفات المشاركة في اجتماعات {العشرين}

ناقش الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي مشاركة بلاده في الاجتماعات الوزارية ومجموعات العمل الفنية لمجموعة العشرين 2020. وذلك ضمن الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمناقشة أولويات مشاركة دولة الإمارات بصفتها ضيفاً في أعمال المجموعة التي ستعقد في الرياض يومي 21 و22 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل برئاسة السعودية وبحضور زعماء وقادة دول المجموعة.
وتقدم الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان في مستهل أعمال الاجتماع بالشكر والامتنان إلى السعودية، وذلك لدعوتها دولة الإمارات كضيف ورئيس الدورة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وخلال الاجتماع الذي عقد بمقر «إكسبو دبي 2020» أبدى أعضاء اللجنة التوجيهية توافقهم على محورية الدور الذي يمكن أن تلعبه دولة الإمارات بمشاركتها في أعمال المجموعة، وذلك اتساقاً مع دور مجموعة العشرين كمنتدى شامل.
وتم في الاجتماع استعراض استراتيجية الدولة للمشاركة في قمة مجموعة العشرين إضافة إلى اطلاع أعضاء اللجنة على أبرز فعاليات ومسارات عمل المجموعة، فيما تم تحديد أولويات دولة الإمارات في مجالات الرعاية الصحية ومكافحة الأمراض والاستدامة ومواجهة التغير المناخي والأمن الغذائي والمائي.
يشار إلى أن قمة مجموعة العشرين قد تأسست عام 1999 كمنبر لمجموعة من الاقتصادات الكبرى لتعزيز التعاون الاقتصادي على المستوى الدولي. وقد تولت السعودية مسؤولية رئاسة القمة هذا العام التي تعقد تحت عنوان «تحقيق الفرص للجميع في القرن الحادي والعشرين».