الحكومة المصرية تعزز آلياتها للتواصل مع مغتربيها

عززت الحكومة المصرية آلياتها للتواصل مع المصريين في الخارج، وذلك من خلال إطلاق أول تطبيق إلكتروني للهاتف يحمل اسم «كلّم مصر»، كأداة مستحدثة للتواصل مع مواطنيها خارج القطر.
ويضم التطبيق، الذي دشنته وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أمس، خريطة تفاعلية للسفارات المصرية بالخارج، وروابط للتجنيد والإسكان والاستثمار والتعليم العالي، وغيرها من الخدمات.
واعتبرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، التطبيق إضافة جديدة لوسائل الاتصال التي توفرها الوزارة من أجل المزيد من التواصل مع المصريين بالخارج، وتأكيداً على رغبة الوزارة في الاستجابة، وتلبية لمطالب مختلف شرائح المصريين بالخارج عبر دمج الخدمات المقدمة لهم في تطبيق واحد.
وأضافت مكرم في بيان أن من هذه الخطوة هو «أن تكون تجربة المصريين بالخارج في التعامل معه سهلة وسريعة وآمنة، حيث يوجد فريق متخصص يقدم الدعم الفني خلال أيام العمل، سواء للمستخدمين على هواتف نظام Android، كما يجري العمل على إتاحته على نظام التشغيل IOS. موضحة أن المواطنين يستطيعون الآن تحميل التطبيق من Google Play.
وذكرت الوزيرة أن اختيار اسم «كلّم مصر» كاسم للتطبيق جاء ليعبر عن أهداف التطبيق الإلكتروني لوزارة الهجرة في التواصل الجاد مع المصريين بالخارج، ضمن استراتيجية الوزارة لخلق جسور من الصلة والثقة بين مصر والمصريين خارج حدود الوطن.
ويتضمن التطبيق إشعارات ترسل للمستخدم حول النصائح والأدوية المحظورة وغيرها، كما يمكن لمستخدمي التطبيق التواصل مع وزارة الهجرة من خلال إرسال رسالة نصية، عن طريق أقسام «الأسئلة والأجوبة» و«اتصل بنا». كما يتضمن التطبيق أيضا خاصية الدخول على بوابة الشكاوى الحكومية، وخريطة الاستثمار الصناعي في مصر. إضافة لمركز الأزهر العالمي للفتوى، ودليل وزارة الدفاع للتجنيد، إلى جانب مبادرة «اسأل واقترح»، وكذلك شهادة «بلادي» الدولارية، كما يمكن للمستخدم تصفح المجلة الشهرية للوزارة «مصر معاك»، باللغتين العربية والإنجليزية.