بلبلة في لبنان بعد تحريف للنشيد الوطني يُمجد عون

بلبلة في لبنان بعد تحريف للنشيد الوطني يُمجد عون

الأربعاء - 24 جمادى الآخرة 1441 هـ - 19 فبراير 2020 مـ
الرئيس اللبناني ميشال عون في قصر بعبدا (أرشيفية - إ.ب.أ)
بيروت: «الشرق الأوسط»

انتشر مقطع صوتي على وسائل التواصل الاجتماعي يتضمّن تحريفاً للنشيد الوطني اللبناني وتمجيداً لرئيس الجمهورية ميشال عون تحت عنوان «كلنا للعماد» بدلاً من «كلنا للوطن»، وهو الأمر الذي لاقى ردود فعل مستنكرة في لبنان ليعود بعدها «التيار الوطني الحر» وينفي علاقته به، متهماً جهات بمحاولة تشويه صورته أمام الرأي العام.

وجاء في كلمات المقطع المتداول: «كلنا للعماد قائد للبلاد، رائد للجهاد منقذ للعباد، قوله فعله صاحب للقرار، شعبنا أهله قصره للمزار...».





وبعد اتهامات وجهت إلى «التيار الوطني الحر» حول مسؤوليته عن تبديل كلمات النشيد الوطني والترويج لهذا المقطع، نفت «اللجنة المركزية للإعلام في التيّار الوطني الحر» هذا الأمر، وقالت في بيان لها: «بعد التداول بمقطع صوتي حرّف النشيد الوطني اللبناني ونشره على أساس أن التيّار الوطني الحر خلفه، يؤكد التيّار أنه لا علاقة له بهذا التحريف وأنه الأكثر حرصاً على عدم المسّ بأي من قيمنا الوطنية وهو يعتبر أن نشيدنا الوطني انعكاس لهذه القيم».

ولفت التيّار إلى أنه يعرف الجهة التي سوّقته في واحدة من المحاولات الكثيرة والخبيثة لتشويه صورته أمام الرأي العام، مطالباً بوقف التداول به احتراماً للنشيد وللرئيس ميشال عون.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة