ميسي أول لاعب كرة قدم يفوز بجائزة «لوريوس» الرياضية العالمية

ميسي أول لاعب كرة قدم يفوز بجائزة «لوريوس» الرياضية العالمية

الاثنين - 23 جمادى الآخرة 1441 هـ - 17 فبراير 2020 مـ
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بقميص نادي برشلونة (أ.ب)
برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»

تقاسم نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبريطاني بطل سباقات «فورمولا 1» لويس هاميلتون، جائزة «لوريوس» الرياضية العالمية لأفضل رياضي للعام المنصرم، ليصبح ميسي أول لاعب كرة قدم في التاريخ يتوج بهذه الجائزة المرموقة.

وتساوى عدد الأصوات التي حصل عليها كل من ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني وهاميلتون عضو فريق «مرسيدس» والفائز بسباقات «فورمولا 1»، 6 مرات، وذلك خلال التصويت الذي أُجري لاختيار الفائز بالنسخة العشرين من الجائزة العالمية، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وتفوق ميسي وهاميلتون على أبطال مثل الإسباني رافاييل نادال نجم كرة المضرب، والأميركي تايغر وودز نجم الغولف.

وتسلم هاميلتون الجائزة من المدرب الفرنسي السابق أرسين فينجر خلال حفل في قاعة «فيرتي ميوزيك»، وقال هاميلتون (35 عاماً): «هذا شيء لا يمكن تصديقه أن أرى العظماء الذين يمكن لي الآن أن أتبعهم، فلقد استلهمت الكثير منكم».

ولم يستطع ميسي (32 عاماً) حضور حفل تسليم الجوائز، وأرسل شكره عبر مقطع فيديو بعث به إلى الحضور، وحصل على الجائزة نيابة عنه زميله السابق في برشلونة كارلس بويول.

وقال ميسي خلال مقطع الفيديو: «من دواعي سروري الفوز بالجائزة، وأريد أن أشكر زملائي وعائلتي والجماهير، واستمروا بالاستمتاع بهذا الحفل».

وتعد جوائز «لوريوس» العالمية هي الجائزة العالمية الوحيدة التي تكرم أفضل الرياضيين من فئات مختلفة، كل عام ماضٍ، وتضم أكاديمية «لوريوس» أكثر من 60 عضواً، من بينهم شخصيات ألمانية رياضية كبرى مثل بوريس بيكر نجم كرة المضرب وكاتارينا فيت نجمة التزلج على الجليد.

وسبق وأن حصل على جائزة «لوريوس» الرياضية العالمية أسماء مثل روجر فيدرر ورافاييل نادال ونوفاك ديوكوفيتش أبطال التنس، ومايكل شوماخر وسيباستيان فيتل أبطال سباقات «الفورمولا»، وتايغر وودز بطل الغولف، وأوسين بولت بطل سباقات العدو.


المانيا الفورمولا واحد برشلونة رياضة ميسي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة