5 آلاف فرصة استثمارية في أمانات ومناطق السعودية

5 آلاف فرصة استثمارية في أمانات ومناطق السعودية

الاثنين - 23 جمادى الآخرة 1441 هـ - 17 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15056]
الرياض: «الشرق الأوسط»

من المقرر أن يكشف ملتقى متخصص في قطاع البلديات الشهر الجاري عن 5 آلاف فرصة استثمارية متاحة للمستثمرين، في خطوة ضمن سعي وزارة الشؤون البلدية والقروية لتوسيع قاعدة المتنافسين على الأنشطة الاقتصادية المطروحة في الأمانات والبلديات بمناطق البلاد.
وأعلنت «البلدية والقروية» أمس عن ترتيبات لعقد ملتقى الاستثمار البلدي «فرص» في نسخته الأولى، الذي سينعقد خلال الفترة من الـ24 وحتى الـ26 من الشهر الجاري بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة الرياض، حيث سيعرض 5 آلاف فرصة استثمارية في أنشطة تتوافق مع جميع شرائح المستثمرين في مختلف الأنشطة الاقتصادية.
وأوضح وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والبرامج المهندس خالد الدغيثر، أن الملتقى يهدف إلى توسيع قاعدة المتنافسين على الفرص الاستثمارية التي يتم طرحها من قبل الأمانات والبلديات في جميع مدن المملكة بمختلف الأنشطة الاقتصادية التي تسهم في تنمية المدن، وكجسر جديد للتواصل مع المستثمرين، لتعريف القطاع الخاص بمبادرات تطوير منظومة الاستثمار في القطاع البلدي والتوجهات المستقبلية في ضوء رؤية المملكة 2030.
وأبان الدغيثر أن الملتقى يتضمن 28 جلسة وورشة عمل يشارك فيها 63 متحدثاً، لاستعراض دور الاستثمارات البلدية في تنمية المدن وتحفيز القطاعات التنموية المختلفة، واستعراض أفضل الممارسات والتجارب العالمية، وتسليط الضوء على الأدوات والممارسات التي تمكن من رفع مساهمة الاستثمارات البلدية في تنمية المدن. وأفاد بأن الملتقى سيحتوي معرضاً مصاحباً تقدم فيه الأمانات والبلديات أكثر من 5 آلاف فرصة استثمارية في أنشطة تتوافق مع اهتمامات جميع شرائح المستثمرين وتختلف من حيث النوع والحجم، حيث سيتم طرح فرص في أنشطة اقتصادية مختلفة لمواقع سياحية وترفيهية، ومواقع صحية، ومواقع محطات وقود، ومواقع لوحات إعلانية، ومواقف للسيارات.
وبحسب الدغيثر، يختلف حجم هذه الفرص ما بين فرص كبيرة وتتدرج وصولاً لفرص متناهية الصغر، بما يسهم في رفع جودة الحياة في المدن السعودية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، بينما سيشارك في المعرض جميع الأمانات الـ17 والجهات الحكومية المنظمة، والجهات التمويلية الممكنة.
ومعلوم أن الوزارة قد دشنت في أبريل (نيسان) الماضي الهوية الجديدة والبوابة الموحدة للاستثمار البلدي تحت مسمى «فرص»، التي تهدف إلى توسيع قاعدة المتنافسين على الفرص الاستثمارية التي تطرحها الأمانات والبلديات، حيث تتيح البوابة للمستثمرين إمكانية الاطلاع على جميع الفرص التي تطرحها الأمانات والبلديات بالمملكة مع إمكانية فرزها بحسب النطاق الجغرافي أو النشاط الاستثماري مع خارطة استثمارية للفرص، كما يمكن للمستثمر الاطلاع على تفاصيل الفرصة ومسودة كراسات الشروط والمواصفات وإمكانية شرائها إلكترونياً. وتتضمن البوابة العديد من المميزات الأخرى التي تخدم المستثمرين بينها مكتبة استثمارية تحتوي على جميع الأنظمة والتعليمات الخاصة بالاستثمار البلدي، بينما سيتم في الملتقى تدشين الإصدار الثاني من البوابة الذي يتضمن عدداً من المميزات الجديدة.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة