الرئاسة توجّه تحذيراً لوسائل الإعلام المحلية

جدّدت الرئاسة الجزائرية أمس تحذيرها لوسائل الإعلام في البلاد، مما وصفته بـ«عدم الالتزام بالبيان المتعلق بالمعلومات الرسمية»، معتبرة إياه «إمعانا في نشر الأخبار الكاذبة».
وذكرت الرئاسة الجزائرية في بيان، اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية أمس، أن «عدم تقيد وسائل الإعلام الوطنية الخاصة، ومختلف وسائط ومنصات الاتصال ببيانها السابق حول نشر المعلومات الرسمية، الصادرة عن رئاسة الجمهورية، يعد إمعانا في نشر الأخبار المضللة والكاذبة، وتتحمل الجهة الباثة لها مسؤوليتها الكاملة».
وأضاف البيان موضحا: «تذكر رئاسة الجمهورية مرة أخرى وسائل الإعلام الوطنية الخاصة، ومختلف وسائط ومنصات الاتصال، التي لم تلتزم ببيانها المؤرخ في 28 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، والمتضمن نشر المعلومات الرسمية الصادرة عن رئاسة الجمهورية، بأن كل الأخبار ذات الطابع البروتوكولي، أو المتعلقة بالعلاقات الدولية في جانبها الخاص بنشاط السيد رئيس الجمهورية، تستسقى حصرا من مصدرها الرسمي برئاسة الجمهورية، أو عبر بيانات تنشر عن طريق وكالة الأنباء الجزائرية».
وأكدت رئاسة الجمهورية على أن «عدم الالتزام بالبيان المشار إليه آنفا يعتبر إخلالا متعمدا بأخلاقيات المهنة، وإمعانا في نشر الأخبار المضللة والكاذبة، تتحمل الجهة الباثة لها مسؤوليتها الكاملة».
وكانت الرئاسة الجزائرية قد خاطبت مختلف وسائل الإعلام ببلادها، محذرة من نقل المعلومات، التي لم ترد في وكالة الأنباء الوطنية، أو صادرة في بيان رسمي عن جهة رسمية.