فرنسا تسجّل أول وفاة بـ«كورونا» خارج آسيا

فرنسا تسجّل أول وفاة بـ«كورونا» خارج آسيا

السبت - 21 جمادى الآخرة 1441 هـ - 15 فبراير 2020 مـ
عامل يقوم بتعقيم المعدات الجراحية في غرفة داخل أحد مستشفيات مدينة ووهان الصينية (رويترز)
باريس: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت وزيرة الصحة الفرنسية، أنييس بوزان، اليوم (السبت)، وفاة مريض مصاب بفيروس «كورونا» المستجدّ كان يُعالج في مستشفى بفرنسا، منذ أواخر يناير (كانون الثاني)، وهو سائح صيني يبلغ من العمر ثمانين عاماً، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وأشارت الوزيرة الفرنسية، خلال مؤتمر صحافي، إلى أن حالة الوفاة هذه هي «الأولى خارج آسيا والأولى في أوروبا».

وحتى الآن، كانت قد سُجّلت ثلاث وفيات فقط خارج الصين القارية في الفلبين وهونغ كونغ واليابان.

وظهر فيروس كورونا في ديسمبر (كانون الأول)، حيث كانت بدايته في سوق للمواد الغذائية، بوسط مدينة ووهان الصناعية الصينية. ومنذ ذلك الحين امتد المرض إلى نحو 24 دولة، مما دفع الحكومات إلى فرض قيود على السفر، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

وعززت بكين إجراءاتها الاحترازية لمكافحة انتشار عدوى فيروس «كورونا»، وطالبت كلّ مَن يصل إلى العاصمة الصينية بالبقاء في منازلهم تحت الملاحظة في حجر صحي لمدة 14 يوماً، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية.

وأفادت صحيفة «بكين دايلي» بأن الإجراءات الجديدة، التي فرضتها مجموعة من القادة مكلفة بالسيطرة على المرض وحماية المدينة، شملت عقوبات صارمة للمخالفين.

وتأتي هذه الإجراءات في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات الصحية في الصين، اليوم (السبت)، ارتفاع عدد حالات الوفاة بـ«فيروس كورونا» في البلاد إلى 1523 حالة.

ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن «لجنة الصحة الوطنية» قولها في بيان إنه تم تسجيل 2641 حالة إصابة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى 66492 حالة إصابة.

وأعلنت مقاطعة هوبي اليوم تسجيل 2420 حالة إصابة جديدة، وهو تراجع كبير عن العدد المسجل في اليوم السابق، الذي بلغ 4823 حالة إصابة.


الصين فرنسا أخبار الصين فرنسا فيروس كورونا الجديد وفات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة