وزير الخارجية السعودي يلتقي مسؤولين أميركيين

وزير الخارجية السعودي يلتقي مسؤولين أميركيين

الجمعة - 20 جمادى الآخرة 1441 هـ - 14 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15053]
الأمير فيصل بن فرحان خلال اجتماعه بشينكر وليندركينغ في واشنطن (الشرق الأوسط)
واشنطن: «الشرق الأوسط»

التقى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، في مقر إقامته بواشنطن، مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر، ونائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الخليج تيموثي ليندركينغ، في إطار زيارته لأميركا.
وناقش خلال اللقاء العلاقات التاريخية والاستراتيجية المتميزة بين البلدين، إضافة إلى بحث مستجدات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وحضرت اللقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان.
من جهة أخرى، التقى المندوب الدائم لوفد المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله المعلمي، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مساء أول من أمس، وذلك في مكتب الأمين العام في نيويورك. وبحث اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأهم القضايا على الساحة الدولية والجهود الأممية المبذولة في سبيل معالجتها.
وقدم المعلمي، في بداية اللقاء، هدية تذكارية من السعودية مهداة للأمم المتحدة عبارة عن لوحة فنية تحمل شعار الأمم المتحدة مرسوماً بالخط العربي، وتشكل ديباجة ميثاق الأمم المتحدة الذي استخدمت عباراته لتشكيل اللوحة مظهراً إبداعياً يبرز جمال وروعة الخط العربي، الذي نال إعجاب الأمين العام للأمم المتحدة، واصفاً الهدية بالرائعة والقيّمة.
يذكر أن اللوحة رسمت بيد الخطاط والفنان السعودي وافي البخيت، الذي شارك بعدد من اللوحات الفنية في المعرض الذي نظمه وفد المملكة بالتعاون مع نادي اللغة العربية في الأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، لإبراز جمال الخط العربي الذي أعلنت وزارة الثقافة العام الحالي عاماً له.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة