الأميران تشارلز وويليام يلعبان مباراة ودية على كراسٍ متحركة

الأميران تشارلز وويليام يلعبان مباراة ودية على كراسٍ متحركة

وفد من الأسرة المالكة البريطانية يزور مصابي الجيش
الخميس - 19 جمادى الآخرة 1441 هـ - 13 فبراير 2020 مـ
الأمير تشارلز ونجله يلعبان مبارة ودية على كراسٍ متحركة (التليغراف)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

زار ممثلو جيلين في العائلة المالكة البريطانية، اليوم (الخميس)، مركز الدفاع الطبي لإعادة تأهيل المرضى، ولعبا مباراة كرة سلة ودية مع المصابين على كراسٍ متحركة داخل المقر الطبي الذي يقع بالقرب من مدينة لوبورو.

ومثّل جيل الآباء في هذه الزيارة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، وزوجته الحالية كاميلا باركر، فيما شمل زائري الجيل الأصغر سناً من الأمير ويليام، الثاني، وزوجته كيت ميدلتون دوقة كامبريدج

ويعمل المركز الطبي منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2018، على علاج وإعادة التأهيل للجنود وأعضاء سلاح الجو الملكي البريطاني المصابين بجروح خطيرة، إلى جانب البحارة المنخرطين في القوات البريطانية.

وحلّ هذا المستشفى الحديث الذي يضم صالة رياضية ومجموعة من أحواض السباحة والعلاج المائي محل «هيدلي كورت» المركز الطبي الذي عالج مصابي الجيش البريطاني لأكثر من 70 عاماً، وشيّده إدوارد وستمنستر، الابن الوحيد للملك هنري السادس.

وجاءت فكرة تأسيس مركز طبي لوستمنستر، عقب إنهائه فترة خدمته في القوات البريطانية لنحو أربعين عاماً، ليتبرع بمبلغ مالي قيمته 70 مليون جنيه إسترليني.

ولعب الأمير تشارلز ونجله مباراة كرة سلة مع سكان المركز الطبي على كراسٍ متحركة.

وواجهت الأسرة الحاكمة وقتاً عصيباً في الشهور الأخيرة، عقب انسحاب الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل من الحياة الملكية.

وأعلن قصر باكنغهام الملكي البريطاني في وقت سابق أن الأمير هاري وزوجته ميغان لن يكونا بعد الآن عضوين عاملين في الأسرة الملكية، ولن يتلقّيا من الآن فصاعداً أي أموال عامة، وسيردّان الأموال التي أُنفقت على تجديد مقر سكنهما غرب لندن مع بدئهما حياة مستقلة. وأضاف القصر أن الزوجين لن يستخدما أيضاً من الآن فصاعداً لقب صاحب وصاحبة «السمو الملكي». ووضع هذا الإعلان حداً لاضطرابات في الأوساط الملكية بدأت هذا الشهر، عندما أفصح هاري وميغان عن رغبتهما في تقليص مهامهما الملكية، وقضاء مزيد من الوقت في أميركا الشمالية.


المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة