{صراع الفئران} على رصيف مترو لندن تفوز بجائزة للتصوير

{صراع الفئران} على رصيف مترو لندن تفوز بجائزة للتصوير

الخميس - 18 جمادى الآخرة 1441 هـ - 13 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15052]
«صراع الفئران» تفوز بجائزة الحياة البرية
لندن: «الشرق الأوسط»

فازت صورة رائعة لاثنين من الفئران يتصارعان على فتات بقايا الطعام على رصيف خاوٍ لمترو الأنفاق في لندن بجائزة «مصور الحياة البرية» لعام 2019 وجائزة «لوميكس بيبول تشويس»، حيث تفوقت على 48 ألف صورة أخرى.
وكان العنوان الفائز، شجار المحطة، قد التقطه المصور سام راولي من مدينة بريستول، والذي كان يطوف على العديد من أرصفة محطات المترو في كل ليلة على مدار أسبوع كامل محاولاً الحصول على لقطة مثالية وفريدة من نوعها، حسب تقرير لصحيفة «الديلي ميل» البريطانية.
وفي الصورة الفائزة، يظهر فأران صغيران وهما يتصارعان على فتات بقايا قليلة من الطعام، وهي المواجهة «المحتدمة» التي استمرت لمدة «جزء من الثانية» قبل أن ينطلق أحدهما بعيداً بالغنيمة النفيسة، كما قال المصور راولي.
ويجري تنظيم مسابقة مصور الحياة البرية للعام من قبل متحف التاريخ الطبيعي، حيث يتم عرض كافة الصور الفائزة، بما في ذلك صورة «شجار المحطة»، حتى نهاية شهر مايو (أيار) المقبل.
وقام الموظفون في المتحف بإنشاء قائمة مختصرة من 25 صورة من بين 48 ألف صورة مرشحة، وقد صوت الجمهور على الفائز النهائي.
ويتم تقديم الصور المشاركة في المسابقة من أنحاء العالم كافة في المسابقة، بما في ذلك صور للدببة القطبية، والقنادس، والضفادع، من جانب مجموعة عالمية متنوعة من المصورين، الهواة منهم والمحترفين.
وقال الفائز سام راولي أنه عندما لاحظ الفأران علم أنه تمكن من الحصول على اللقطة التي كان يبحث عنها وأن صبره لم يذهب أدراج الرياح.
وأضاف قائلاً: «إنني سعيد للغاية بهذه الجائزة. لقد كان بمثابة حلم العمر بالنسبة لي أن أفوز في هذه المسابقة وبهذه الطريقة، حيث أتمكن من التقاط صورة ذات علاقة وثيقة بالبيئة الحية اليومية التي أتعايش فيها في مسقط رأسي». وإنني آمُل أن تعكس للناس الدراما الغريبة والعجيبة وغير المتوقعة تماماً والتي توجد بصفة لحظية في أكثر البيئات الحضرية تقدماً حول العالم.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة