«سمو» السعودية تعتزم طرح 30 % من أسهمها الأحد المقبل

«سمو» السعودية تعتزم طرح 30 % من أسهمها الأحد المقبل

الأربعاء - 18 جمادى الآخرة 1441 هـ - 12 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15051]
الخبر: «الشرق الأوسط»

أعلنت شركة «سمو» العقارية عن نشرة الطرح الخاص بأسهمها في السوق الموازية «نمو»، وذلك بعد موافقة هيئة السوق المالية السعودية عليها، حيث قالت في النشرة إنها تسعى إلى طرح 7.5 مليون سهم تمثل 30 في المائة من إجمالي أسهم الشركة، من خلال طرحها في السوق الموازية على المستثمرين المؤهلين بسعر قدره 24 ريالاً (6.4 دولار) للسهم الواحد، ليصل بذلك إجمالي الطرح إلى 180 مليون ريال (48 مليون دولار).
وقالت «سمو» العقارية إن إجمالي الطرح موجه لفئات المستثمرين المؤهلين، حيث يبلغ رأسمال الشركة 250 مليون ريال (66.6 مليون دولار) مقسمة على 25 مليون سهم، بقيمة اسمية للسهم تبلغ 10 ريالات (3.75 دولار).
وتبدأ فترة الطرح يوم الأحد المقبل والموافق 16 فبراير (شباط) الحالي، وتستمر لمدة 33 يوماً حتى يوم 19 مارس (آذار) المقبل. وتتولى شركة «دراية» المالية إدارة الطرح، التي تتلقى طلبات الاكتتاب في أسهم شركة «سمو» العقارية.
وقالت الشركة، في نشرة الإصدارة، إن الحد الأقصى للاكتتاب من قبل المستثمرين المؤهلين يبلغ 1.24999 مليون سهم، فيما يبلغ الحد الأدنى 10 أسهم، وسيتم الإعلان عن التخصيص النهائي للأسهم في 24 مارس المقبل. ولدى الشركة مساهم كبير واحد، وهي شركة «سمو» القابضة التي تملك 98 في المائة من أسهم الشركة، ووفقاً لنشرة الطرح، فإن إجمالي الأسهم المطروحة، سيكون من قبل شركة «سمو» القابضة.
ويتمثل أنشطة الشركة، وفقاً لما جاء في سجلها التجاري في الإنشاءات العامة للمباني السكنية، والإنشاءات العامة للمباني غير السكنية، والمدارس، والمستشفيات، والفنادق، إضافة إلى إنشاء المطارات ومرافقها، والإنشاءات العامة للمباني غير السكنية الحديدية، وإنشاءات المباني الجاهزة في المواقع، وترميمات المباني السكنية وغير السكنية، إضافة إلى النشاط الرئيسي الحالي للشركة في مجال تنفيذ وإدارة التطوير والاستثمار العقاري في السعودية للمراكز التجارية والمجمعات السكنية والوحدات السكنية والبنى التحتية للمنشآت الصناعية والتجارية والمدن الاقتصادية والمناطق الحرة.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة