1240 شاحنة وآلية عسكرية تركية دخلت إلى سوريا خلال أسبوع

أرسلت تركيا، اليوم (الأحد)، اليوم، تعزيزات إضافية إلى نقاط المراقبة داخل محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، فيما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان دخول 1240 شاحنة وآلية عسكرية دخلت إلى الأراضي السورية خلال الأسبوع الماضي.
وأفادت وكالة «الأناضول» التركية بأن القافلة تضم تعزيزات جديدة تضم دبابات وذخائر، وتوجهت من قضاء ريحانلي في ولاية هطاي الحدودية مع سوريا نحو نقاط المراقبة داخل إدلب، وسط إجراءات أمنية مشددة.
في غضون ذلك، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن تركيا تواصل «بشكل غير مسبوق» إرسال الأرتال العسكرية إلى الأراضي السورية للانتشار وإنشاء نقاط جديدة في حلب وإدلب، حسبما نقلت «وكالة الأنباء الألمانية». وكشف أنه، خلال الفترة من الثاني من فبراير (شباط) الحالي، وحتى مساء الأمس، وصلت أكثر من 1240 شاحنة وآلية عسكرية تركية إلى الأراضي السورية، تحوي وتحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات و«كبائن حراسة» متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية، فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب خلال تلك الفترة ما لا يقل عن خمسة آلاف جندي.
وكان وفدان من تركيا وروسيا عقدا محادثات، أمس، في أنقرة لبحث التطورات في منطقة إدلب شمال غربي سوريا، وركزت المحادثات على الخطوات التي يمكن اتخاذها لضمان الهدوء على الأرض ودفع العملية السياسية.
تجدر الإشارة إلى أن تركيا أمهلت النظام السوري حتى نهاية فبراير (شباط) للانسحاب خلف نقاط المراقبة بإدلب، وهددت بأن الجيش التركي سيُضطَر بعد انقضاء المهلة لإجبارها على ذلك.
وكان ما لا يقل عن ثمانية من عناصر الجيش التركي قتلوا في قصف سوري في إدلب في وقت سابق من الشهر الحالي.