«بولونا میلان» یفتتح في القاهرة أول فرع له خارج إيطاليا

فتح مطعم بولونا Bullona Milan فرعه الأول خارج إيطاليا في الثامن عشر من يناير (كانون الثاني) في القاهرة، وذلك في فندق «فورسیزونز القاهرة نایل بلازا».
وتعود قصة «بولونا میلانو» إلى عام 2013، حیث استطاع بینو سكالیزي وكریستیانو بیلولي ابتكار مفهوم جدید للمأكولات في مدینة میلان، وذلك بعد أن قاما بتحویل محطة قطارات مهجورة في مدینة الأناقة إلى أحد أهم وجهات تناول الطعام التي یقصدها الزوار كل مساء. وقام سكالیزي بتصمیم الدیكور الداخلي للمطعم، الذي یتمیز بجدرانه المزینة بأعمال فنیة تم اختیارها بعنایة من مجموعة سكالیزي الخاصة، بالإضافة إلى ممراته الملیئة بالمنحوتات والتحف الفنیة.
ومع التصمیم الممیز والقطع الفنیة الحصریة للفنانین الإیطالیین فابیو فیالي ومیكیل دوغستینو التي تملأ المكان، سیشرف على عملیات بولونا القاهرة المدیر العام للمطعم إیمانویل أكامي، الذي يتميز بـ6 سنوات من الخبرة مع علامة فورسیزونز، جنباً إلى جنب مع مساعد مدیر المطعم فرانشیسكو بیلیتسیا، الذي یمتلك خبرة في عالم الضیافة. وتعلیقأ على الافتتاح، قال أكامي: «سیشكل مطعم بولونا القاهرة إضافة فریدة ومثالیة إلى مشهد الضیافة والمطاعم الفاخرة في القاهرة، ویسعدني أن أكون مشرفاً على مطعم بمثل هذه الفخامة».
ویقوم الشیف كریستیان لیسي، المولود في جزیرة سردینیا الإیطالیة، بتحضیر أشهى مأكولات البحر الأبیض المتوسط وتقدیمها في المطعم.
ویمتلك الشیف لیسي خبرة تمتد لعقدین في بعض من أهم المطاعم العالمیة، بما في ذلك مطعم إیدلیو في مدینة جنوة الإیطالیة والحائز نجمة میشلان، ومطعم میرتیلو في مجیف. ویقول الشیف لیسي: «أعتبر الطهي جزءاً أساسیاً في حیاتي منذ ما یقرب من 25 عاماً. إنه شكل من أشكال الفن. یسعدني أن أقدّم أشهى النكهات الإیطالیة بلمسات من المطابخ العالمیة هنا في القاهرة، وتضم قائمة الطعام مأكولات البحر الأبیض المتوسط الغنیة بالنكهات الإیطالیة مثل الحبار بسمك القد، وسلطعون ألاسكا المشوي وغیرها».