رحيل كيرك دوغلاس آخر رموز العصر الذهبي لهوليوود

مع رحيل الممثل المخضرم كيرك دوغلاس، أول من أمس، تكون هوليوود قد ودّعت آخر رموز عصرها الذهبي. وترك كيرك أكثر من 90 فيلما خلال مسيرته السينمائية التي امتدت لأكثر من سبعة عقود وجعلته أفلام مثل {سبارتاكوس} و{الفايكينغز} واحدا من أكبر نجوم الشباك في الخمسينات والستينات من القرن الماضي.
ونعاه نجله مايكل دوغلاس ببيان قال فيه: «ببالغ الحزن والأسى أعلن وإخوتي عن رحيل كيرك دوغلاس عنا اليوم عن عمر 103 أعوام». وأضاف «كان أسطورة لدى العالم، وفنانا من عصر السينما الذهبي استمتع بسنواته الذهبية»، مضيفاً أن الراحل «يمثل التزامه بالعدل والقضايا التي يؤمن بها معيارا نطمح جميعا للوصول إليه». ومضى دوغلاس الابن يقول «عاش كيرك حياة طيبة، وترك إرثا من الأفلام سيبقى لأجيال قادمة وسجلا معروفا من أعمال الخير سعى خلاله لمساعدة الناس وإحلال السلام في الكوكب»، مضيفا أنه «فخور جدا» لأنه ابنه.
فاز دوغلاس بجائزة «غولدن غلوب» عن دوره في «شهوة للحياة» سنة 1968، لكنه لم ينل أي أوسكار عن أي دور قام به بعدما رُشح ثلاث مرات عن ثلاثة أفلام هي «سبارتاكوس» و«السيئ والجميلة» و«شهوة للحياة» (بين 1950 و1957). في عام 1996. منحته الأكاديمية أوسكارا شرفياً عن خمسين سنة (لذلك الحين) في المهنة.
وفي السنوات العشر الأخيرة نسي التاريخ كيرك دوغلاس بعض الشيء. وفي الحصيلة، يعد كيرك آخر عنقود هوليوود من جيله.

المزيد...