ثقافة الدمام تطلق مهرجان بيت السّرد للقصة القصيرة في يومها العالمي

ثقافة الدمام تطلق مهرجان بيت السّرد للقصة القصيرة في يومها العالمي

الخميس - 12 جمادى الآخرة 1441 هـ - 06 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15045]
ملصق مهرجان بيت السّرد للقصة الصغيرة الثالث
الدمام: «الشرق الأوسط»

تزامناً مع يوم القصة العالمي الذي ينطلق في جمعية الثقافة والفنون بالدمام، شرق السعودية في 14 فبراير (شباط) الحالي. أوضح مدير الجمعية يوسف الحربي أن المهرجان في دورته الثالثة التي يشرف عليها القاص والأديب عيد عبد الله الناصر يسعى إلى إبراز القصة القصيرة والقصة القصيرة جداً من خلال بعض الفعاليات التي يقدمها خلال أيام المهرجان، حيث سيكرم أحد الشخصيات الهامة في مجال القصة القصيرة على مستوى المملكة، داعياً المنظمين إلى التنوع ودمج الفنون البصرية والفنية في مجال القصة، إضافة إلى تفعيل دور الجلسات الحوارية والنقدية في إثراء المشهد الأدبي عموماً.
وأشار الحربي إلى أنّه من ضمن الفعاليات إقامة معرض فني تشكيلي لبعض من فناني المنطقة الشرقية المستلهمة من قصص قصيرة لقاصين معروفين في هذا المجال، وأمسيات إبداعية لأسماء بارزة في مجال القصة القصيرة والقصيرة جداً، بالإضافة إلى أمسية وندوة حوارية بعنوان «العلاقة بين النص السردي والفيلم».
وقد فتح المهرجان أبواب المشاركة في مسابقة القصة القصيرة جداً للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى، الذين سيُكرّمون في حفل الافتتاح.
يُذكر أنّ المهرجان في الدورة الأولى والثانية كرم القاص خليل الفزيع والقاص جار الله الحميد، ونُظّم معرض فوتوغرافي لمشاهد تحكي قصصاً، ومعرض في الدورة الثانية لمجموعة قاصين من أنحاء المملكة السعودية، طبعت قصصهم على شكل معلقات فنية تبرز فيها القصة أشبه ما تكون بلوحة تقرأ. بالإضافة إلى العديد من الأمسيات القصصية وتوقيع الإصدارات.


السعودية Art

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة