مصابون بحادث طعن في لندن... والشرطة البريطانية: الهجوم إرهابي

مصابون بحادث طعن في لندن... والشرطة البريطانية: الهجوم إرهابي

الأحد - 8 جمادى الآخرة 1441 هـ - 02 فبراير 2020 مـ
سكوتلانديارد

أعلنت الشرطة البريطانية أنها قتلت شخصاً طعن عدداً من الأشخاص في لندن، مشيرة إلى أن للحادث «طبيعة إرهابية».

وأظهرت صور، جرى تداولها على مواقع تواصل اجتماعي، سيارات للشرطة والإسعاف، كما حلّقت مروحيات في سماء المنطقة.

وقالت الشرطة عبر حسابها على موقع تويتر «حتى الآن، نعتقد أن العديد من الاشخاص تعرضوا للطعن»، مضيفة «ندرس ملابسات» هذا العمل «الذي اعتبر أنه مرتبط بالإرهاب».

وطوقت الشرطة المسلحة المنطقة الواقعة في شارع التسوق الرئيسي في ستريثام وهي منطقة سكنية مكتظة جنوبي نهر التيمز. وقالت الشرطة إن على الناس تجنب الذهاب إلى هذه المنطقة الآن.

ونُشرت عدة تسجيلات مصورة على تويتر لكن لم يتسن التحقق منها حتى الآن. وفي لقطات من داخل متجر في الجهة المقابلة لمكان وقوع الحادث، ظهر رجل ممدّد على الأرض وفي الخلفية شرطيان مسلحان على الأقل وهما يصوبان سلاحيهما تجاهه من وراء سيارة لا تحمل علامات تشير إلى أنها سيارة شرطة.

وحلقت طائرات هليكوبتر فوق المنطقة بينما انتشرت سيارات الشرطة في الشوارع المجاورة وجرى تطويق المنطقة بالشرائط التي تحظر دخولها.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على تويتر «أشكر كل أجهزة الطوارئ التي تعاملت مع حادث ستريثام الذي أعلنت الشرطة الآن أنه يتصل بالإرهاب».

وكانت لندن شهدت في الأعوام الماضية هجمات إرهابية أسفرت عن وقوع قتلى.

كان آخر حادث مماثل وقع في لندن في نوفمبر تشرين الثاني حين قتلت الشرطة بالرصاص رجلا كان يرتدي سترة ناسفة مزيفة بعد أن قتل شخصين طعنا وأصاب ثلاثة آخرين قبل أن يتمكن المارة من السيطرة عليه. ووصفت السلطات هذا الحادث بأنه هجوم إرهابي.


لندن

اختيارات المحرر

فيديو