رئيس «أبل» يحذر من تأثير كورونا المحتمل على توافر أجهزة «آيفون»

رئيس «أبل» يحذر من تأثير كورونا المحتمل على توافر أجهزة «آيفون»

الأربعاء - 4 جمادى الآخرة 1441 هـ - 29 يناير 2020 مـ
شعار شركة أبل مطبوعاً يظهر أمام رسم بياني (رويترز)
كاليفورنيا: «الشرق الأوسط أونلاين»

قالت شركة «أبل» الأميركية إن متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بها وتوافر أجهزة «آيفون» لديها قد تتأثر بفيروس كورونا، بحسب تقرير لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وأصدرت الشركة التحذير عندما أعلنت نمو مبيعات الهاتف لأول مرة منذ عام،ولكن عندما أعلن الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك عن هذه النتائج، قال إن الشركة تشعر بالقلق إزاء تفشي الفيروس في الصين، التي تعد سوقاً رئيسياً وموطناً لكميات كبيرة من أعمالها الصناعية.

وأشار كوك إلى أن شركة «أبل» قد قدمت تنبؤاً أوسع من المعتاد للربع القادم لأنه لم يكن واضحاً كيف سيؤثر تفشي الفيروس على أعمالها. وقال: «لقد وضعنا حداً لسفراتنا غير الضرورية المتعلقة بالعمل اعتباراً من الأسبوع الماضي...الوضع يتطور وما زلنا نجمع الكثير من البيانات ونراقبه عن كثب».

وأوضح كوك أن «أبل» لديها موردون في منطقة ووهان، المكان الذي ظهر فيه الفيروس بالصين، لكن لديها بدائل. وقال إنه لن تتم إعادة فتح المصانع خارج منطقة ووهان بعد عطلة رأس السنة القمرية الجديدة حتى 10 فبراير (شباط). مؤكدا أن شركة «أبل» أغلقت متجراً واحداً في الصين، وخفضت ساعات العمل في متاجر أخرى بسبب انخفاض حركة المرور في البلاد.

بدوره، قال يورام وورمسر، المحلل الرئيسي في «إيه ماركيتير»، إن شركة «أبل» «تتنبأ بالربع الثاني بنمو أقوى من توقعات المحللين، لكن حقيقة أن فيروس كورونا ينتشر بطرق لا يمكن معرفتها في الصين، حيث تقوم شركة (أبل) بتصنيع معظم أجهزتها، وهذ قد يؤثر على هذه التوقعات المتفائلة».


أميركا الصين Technology آبل أخبار الصين الولايات المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة