احتفاء بأب مصري أنقذ ابنته من عجلات قطار

احتفى جمهور «السوشيال ميديا» في مصر أمس بأب أنقذ ابنته من موت شبه محقق أثناء مرور قطار بمحطة الإسماعيلية (شرق القاهرة)، وأشاد آلاف المتابعين، بجانب مقدمي البرامج المصرية بـ«بطولة» و«شجاعة» الأب.
وحقق مقطع الفيديو الذي وثق الواقعة، انتشاراً واسعاً في مصر على مدار الساعات الماضية، والذي أبرز نداءات شهود العيان للأب بعدم التحرك من أسفل عجلات القطار، وهم يحتبسون الأنفاس لدقائق حتى مرور عربات القطار الطويل بأمان، ولم يصب الاثنان بسوء.
وذكر شهود عيان لوسائل إعلام مصرية أن «الفتاة كانت تمر للرصيف الثاني عبر سيرها على القضبان، بعد إهمال العبور إلى الجانب الآخر من المحطة بواسطة نفق المشاة، حتى باغتها القطار فسقطت أرضاً، وألقى والدها بنفسه على الأرض وظل محتضناً إياها بشدة حتى مر القطار الذي كان يلامس ملابسهما بسلام».
وقال مصور واقعة قطار الإسماعيلية، أحمد أشرف، في تصريحات تلفزيونية، أول من أمس: «إنه وأصدقاءه كانوا ينتظرون قطار الساعة الواحدة ظهراً وسمعوا صراخ فتاة، عبرت أمام قطار البضائع، وتعرضت للإغماء وسقطت، ونزل والد الفتاة لحماية ابنته واحتضنها، لأن قطار البضائع لا يقف في المحطة». وتابع: «ظللت ساعات طويلة أرتجف من هول الموقف حتى بعد العودة إلى منزلي». مشيراً إلى أن «الفتاة ووالدها لم يصيبا بأي إصابات، واستكملا رحلتهما للمحطة التي كانا يريدان الذهاب إليها، بينما أكمل قطار البضائع وجهته إلى محافظة بورسعيد (شمال شرقي القاهرة)».
وعبّر عدد كبير من مستخدمي موقع «فيسبوك» عن إعجابهم الشديد بـ«شجاعة الأب»، وعلقت فاطمة سيد (طالبة مصرية) على مقطع الفيديو قائلة: «الأب هو السند الحقيقي في الحياة»، بينما قالت ماجدة محمد: «الفيديو أبكاني».