نقاش سعودي ـ بريطاني في لندن حول تعزيز استقرار المنطقة

أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، نقاشات في لندن، أمس، مع نظيره البريطاني دومينيك راب. وقال الوزير السعودي، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «لقد سررت بمقابلة زميلي (دومينيك راب) في لندن، اليوم، لمناقشة العلاقة الثنائية القوية بين بلدينا، وتنسيقنا المستمر لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة»، في حين ذكر الوزير البريطاني أن بلاده «تواصل العمل مع الشركاء الدوليين لتحييد التوتر والصراعات في الشرق الأوسط». وأورد أنه عقد لأول مرة لقاءً مع الأمير فيصل بن فرحان، لمناقشة التحديات التي تواجه المنطقة، واصفاً اللقاء بالجيد.
في سياق آخر، قال وزير الخارجية السعودي إن بلاده لا ترحب بالإسرائيليين، ولا علاقة تجمعها بدولتهم، حسبما نقلت عنه شبكة «سي.إن.إن» الأميركية.
وأضاف الأمير فيصل بن فرحان بالقول: «سياستنا ثابتة، لا علاقات لدينا مع إسرائيل»، متابعاً بالقول: «الإسرائيليون غير مرحب بهم، ولا يمكن لحاملي الجواز الإسرائيلي زيارة المملكة في الوقت الراهن». وجاءت تصريحات الوزير إثر تلقيه سؤالاً عما تداولته وسائل إعلام عن سماح إسرائيل لمواطنيها بزيارة السعودية.
إلى ذلك، زار وزير الخارجية السعودي سفارة بلاده في لندن، وغرد حول ذلك بالقول: «خلال لقائي الزميلات والزملاء العاملين في سفارتنا لدى المملكة المتحدة، لمست الحرص والمثابرة في أدائهم لتحقيق أعلى درجات التميز في علاقاتنا مع المملكة المتحدة، تحقيقاً لمصالحنا، وخدمة لأهدافنا»، مضيفاً: «فخور بكم».